احتفالية المناولة الأولى وسيامات شمامسة بكنيسه القديس يوسف بالغردقه

في كنيستنا بالغردقة ….

                             احتفالية المناولة الأولى … وسيامات شموسية

كتب : عصام عياد

وسط فرحة غامرة،شهدت كنيستنا رعية القديس يوسف للأقباط الكاثوليك بمدينة الغردقة – أعمال محافظة البحر الأحمر – 450 كم من مدينة القاهرة،بمشاركة العديد من أبنائها فاق كل التوقعات ،بهمة راعيها الأب يوأنس أديب ،ومعاونة فريق الخدمة أكثر من مناسبة لأبناء وبنات الرعية،حيث تقدم لنوال يسوع القرباني 10 أولاد وبنات ،اما المناسبة الثانية فكانت منح رتبة ” ابصالتس ” ل 16 شماس ،وكانت المناسبة الثالثة ،منح سري المعمودية والتثبيت لطفلة من الرعية وذلك في يوم الأحد قبل الماضي .

ترأس الاحتفالية نيافة الحبر الجليل الأنبا يوسف أبو الخير مطران ايبارشية سوهاج وتوابعها للأقباط الكاثوليك ،وشاركه في الخدمة الأب يوحنا زكريا راعي كنيستنا بجرجا ،والأب يوأنس أديب راعي الكنيسة ،بمشاركة خورس الرعية وفريق الكورال .

من جانبها ذكرت الأخت أمل صبحي أمينة الخدمة بالرعية أنه تم اعداد وتكوين أطفال المناولة الاحتفالية الأولى عبر برنامج تكويني تراكمي لأكثر من 6 شهور باشراف الأب أديب وكان قد سبق الاحتفالية تقدم الأولاد والبنات لنوال سر المصالحة ،كذلك تم تكوين فريق الشمامسة المرتسمين وتسليمهم بعض الألحان الى جانب العديد من اللقاءات التكوينية .

أشار الأنبا أبو الخير في عظة القداس الى ضرورة التواصل مع أطفال المناولة الاحتفالية ،فالاحتفال اليوم يمثل البداية والانطلاق ،وأضاف نيافته أنه يتوجب على الأهل التعاون مع الرعية وفريق الخدمة من أجل الدفع بأبنائهم والمواظبة على المشاركة في لقاءات التربية الكنسية بانتظام وتواتر ،ومشيرا الى دور الأسرة وأهميته ،واختتم كلمته بتهنئة الأب الراعي وكل أبناء الرعية بهذه المناسبات السارة والمفرحة وأيضا على نشاطات الأب يوأنس والأخوة الخدام ومانحا البركة الرسولية للجميع .

في سياق متصل يذكر أن الرعية تلتقي أسبوعيا بالكنيسة الملحقة بدير راهبات قلب يسوع المصريات ،ولقاءات الخدمة ومدارس الأحد تعقد بمبنى الخدمات الخاص بالرعية .

من جانبه ذكر الأب يوأنس أن الرعية ستختتم نشاطها الصيفي لأبنائها ب ” بانوراما الكتاب المقدس ” لمدة أسبوع ويختتم بمعرض لتقديم وعرض ما أنجزه الأولاد خلال الفترة الصيفية .

تجدر الاشارة الى أن درجة ” ابسالتس ” وتعني ” مرتل ” تعد الدرجة الأولى في سلم الدرجات الشموسية بحسب كتاب طقس الرسامات لكنيستنا القبطية الكاثوليكية وعددها سبع درجات .

تهنئة من القلب لكل أبناء رعية القديس يوسف بالغردقة … راعيا وشعبا ولفريق الخدمة ،وبخاصة للأولاد المرتسمين ولأولاد وبنات المناولة الاحتفالية الأولى وللطفلة المعمدة ومزيد من المناسبات والاحتفالات لمجد الله وخدمة النفوس ،ولتشملنا جميعا نعمة الرب .

(Visited 65 time, 2 visit today)