الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

اخبار الوفد الايطالي -زيارة مستشفي الاورمان للاورام

120views

قام الوفد الكنسي الأيطالي خلال اليوم الرابع وألاخير من زيارته لمصر بتلبية دعوة كريمة من أدارة مستشفي الاورمان للاورام بمدينة طيبة الجديدة التابعة لمحافظة الاقصر لزيارة المستشفي
قام الوفد برئاسة صاحب السعادة رئيس الاساقفة المطران لويجي فاري بتفقد الأقسام المختلفة في المستشفي
بمصاحبة عدد من السادة الأطباء العاملين بالمستشفي وأدارة العلاقات العامة
أبدي سعادة رئيس الأساقفة سعادته البالغه بما شاهده داخل المستشفي والذي لا يقل بأي شكل من الأشكال عما يوجد في أكثر الدول تقدما .
وقد صرح نيافة الأنبا عماوئيل مطران طيبة للأقباط الكاثوليك بأن ما رايناه اليوم يجعلنا نشعر بالزهو والافتخار لما يملكه المستشفي من أجهزة حديثه وما يقدمه من خدمه لأبناء محافظات جنوب الصعيد مما يساهم في التقليل ما يعانوه من الام المرض والسفر بعيدا لحصول علي العلاج .
في نهاية الجولة توقف الوفد طويلا أمام المرحلة الحالية والثالثة في هذا المستشفي وهو أضافة مبني مجاور لعلاج الأطفال .
أن الخدمة التي يقدمها المستشفي لمرضي الأورام وذويهم تجعلنا ندعو الجميع للمساهمة علي قدر ما يستطيعوا في مساندة هذا الصرح العظيم .
شارك في الزيارة أيضا مجموعة من الاباء الكهنة والرهبان بإيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك .

وفي أطار العلاقات الأخوية والطيبة بين القادة الروحيين وأبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة القبطية الكاثوليكية أصطحب نيافة الأنبا عمانوئيل سعادة رئيس الأساقفة لويجي فاري والاباء المرافقون له للقيام بزيارة لأصحاب النيافة الأنبا سلوانس أسقف ورئيس دير الأنبا باخميوس والأنبا يوساب النائب الباباوي لأسقفية الأقصر .
بمحبة وحرارة أستقبل نيافة الأنبا سلوانس رئيس دير الشايب وفد الكنيسة الكاثوليكية .
قام الوفد بزيارة الكنيسة الاثرية والمتحف الملجق بها وأستمع لشرح من الاباء الرهبان لتاريخ الدير وأقسامه والانشطة التي يقوم بها والخدمات التي يقدمها لزواره .
وفي نهاية الزيارة قام سيعادة رئيس الاساقفة ونيافة الانبا عمانوئيل بتسجيل كلمة في سجل الزوار بالدير .
كما قام الوفد بزيارة أيضا لنيافة الانبا يوساب والذي اصحبهم لزيارة كاتدرائية العذراء مريم وقدم للضيوف نبذة عن تاريخ الكنيسة .
كما تحدث نيافته بإفاضة عن القديس موريس قائد الكتيبة الطيبة وعن زخائره الموجودة في الكنيسة.