البابا والكنيسة في العالم

البابا فرنسيس” قوة الدعوة ” – كتاب جديد

39views

كتبت ليديا يوسف

في الأيام القادمة سوف ينشر في 10 لغات بما في ذلك الصينية ، كتاب جديد عبارة عن مقابلة لمدة أربع ساعات بين الأب الأقدس ومدير إصدارات كلاريتي في مدريد ، الكاهن الاسباني فرناندو برادو. عنوانه: “قوة الدعوة ، الحياة المكرسة اليوم”.
في التاسع من اغسطس السابق بدأ اللقاء حول امكانية نشر كتاب جديد للبابا والموضوع الرئيسي الدعوة. . تحدثوا عن “أولئك المكرسين الذين ليس لديهم ادعاءات” والذين “جعلوا لاهوت الحياة المكرسة بالعيش والصلاة”.
كان هناك أيضا حديث عن الاكليروسية ، وخطر الإيديولوجيا “واحد من أخطر أعداء الحياة المكرسة” ، يقول البابا فرنسيس “الاكليروسية هي جذر العديد من المشاكل. حتى وراء حالات سوء المعاملة، ما وراء النضج والعصاب ، نجد الإكليروسية”.
لم يرغب البابا فرنسيس في تلقي أسئلة كلاريتي مقدمًا. لقد اختار الحوار العلني ، في الحرية ، حتى في أكثر المواضيع حساسية ، مثل المثلية الجنسية ، ودعوة للتمييز الجاد فى النضج العاطفي للمرشحين للكهنوت.
ينقسم الكتاب إلى ثلاثة فصول: “النظر إلى الماضي مع الامتنان” ، “عيش الحاضر مع الشغف” و “النظر إلى المستقبل بأمل”. بذلك نعيد عملية التجديد التي بدأتها الكنيسة بعد المجمع الفاتيكاني الثاني ، مع قيادة البابا فرنسيس.