سينودس الشباب 2018

البابا فرنسيس يلتقي اكثر من سبعين الف شاب إيطالي بروما

107views

القاهرة 12 اغسطس 2018
في اطار الاستعداد لسينودس الأساقفة بروما المنعزم عقده بأكتوبر 2018 تحت شعار “الشباب، الإيمان وتمييز الدعوات”، التقى قداسة البابا فرنسيس السبت الحادي عشر من أغسطس بروما الشباب الإيطاليين (اكثر من سبعين الف) القادمين من كل إيطاليا.
واكد قداسة البابا “إن الأحلام هامة وتساعدنا لكي نعانق الأفق وننمّي الرجاء في كل عمل يومي. إن أحلام الشباب هي الأحلام الأهم، هي النجوم الأكثر إشعاعًا، تلك التي تشير إلى مسيرة مختلفة للبشرية”. وتابع قائلا: “في قلوبكم توجد هذه النجوم المشعة التي هي أحلامكم: إنها مسؤوليتكم وكنزكم. وأعملوا لكي تكون أيضًا مستقبلكم”.
واكد:” أن أحلام الشباب تخيف البالغين بعض الشيء. ربّما لأنهم توقّفوا عن الحلم، أو لأن أحلامكم تضع خيارات حياتهم في أزمة”. وتابع البابا فرنسيس قائلا: “لا تدعوا أحلامكم تُسلب منكم. ابحثوا عن “معلمين صالحين” قادرين على مساعدتكم لجعلها ملموسة بتدرّج وهدوء. وكونوا بدوركم “معلمين صالحين”، معلمي رجاء وثقة إزاء الأجيال الجديدة”.
واجاب قداسته حول التمييز في الحياة وفكرة الالتزام والمسؤولية مسلطا الضوء على ضرورة أن يكون الحب حقيقيًا وصادقًا، وقال إن الحب أمين، ودعا إلى التفكير بالحب بشكل جدّي، وأضاف: لا تخافوا من التفكير في الحب، الحب الأمين، الحب الذي يجعل الآخر ينمو، الحب الخصب.
وعن الايمان والبحث عن معنى قال: مذكّرا بما كان يُقال عن المسيحيين الأوائل “انظروا كيف يحبّون بعضهم بعضًا”، ذلك أن الناس كانوا يرون الشهادة. وشدد الأب الأقدس بالتالي على أهمية الشهادة.