كنيسة الموارنة الكاثوليك

البطريرك الماروني يهنىء اللبنانيين عامة وخاصة المسلمين برأس السنة الهجرية

80views

القاهرة 12 سبتمبر 2018 .

قام البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة الراعي بتقديم التهنئه بالعام الهجري الجديد الي اللبنانيين عامة و المسلمين منهم خاصة متمنيا الامن و الخير و السلام الي المنطقة باكملها . هذا و قد استهل البطريرك بتمني عاما هجريا سعيدا للسفير و المملكة في استقباله القائم باعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان الوزير المفوض وليد عبد الله البخارى ، و قد عرض البطريرك الراعي مع الوزير المفوض البخارى الاوضاع العامة علي الساحتين الاقليمية و الدولية و تعزيز التواصل بين البطريركية و المملكة عن طريق زيارة البطريرك الي السعودية و متابعة نتائج الزيارة التاريخية .
بالاضافة الي ذلك فقد استقبل بعدها البطريرك مدير عامّ وزارة الزّراعة المهندس لويس لحّود بحضور القيّم البطريركيّ في الدّيمان الخوري طوني الآغا ، و خلال اجتماعهم تم عرض الامور المتعلقة بتعزيز التعاونيات الزراعية و كيفية مساعدة المزارعين خاصة اقتراب مواسم الفاكهة الصيفية و تأمين تصريف انتاج التفاح .
كما التقي ايضا بطريرك السريان الارثوذكس مار اغناطيوس افرام الثاني وناقش معه التحديات التي يواجهها المسيحيون في منطقة الشرق الاوسط و كيفية التعاون رين الكنائس من اجل تثبيت حضورهم و تعزيز حركة عودة النازحين الي بلادهم بكرامة .
من ثم قد استقبل المونسيور اسطفان فرنجية و الخوري حنا عبود و المهندس قبلان دحدح و عرض معهم الامور المتعلقة بالاوقاف و المشارع التي تنفذ في رعية اهدن – زغرتا.