الحفل الختامي لمهرجان معا نحو البنيان

كتب : عصام عياد

اختتمت مؤخرا فعاليات المهرجان السنوي والذي نظمته بطريركية الاقباط الكاثوليك بالقاهرة تحت رعاية الكلي الطوبى غبطة ابينا البطريرك الانبا ابراهيم اسحق بطريرك الاسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للاقباط الكاثوليك – للعام الثاني على التوالي -ليسدل الستار على واحد من اقوى المهرجانات … اعدادا ..تنظيما ..واخراجا ..بهمة القمص فرنسيس نوير الوكيل البطريركي ااعام للشؤن الرعوية والمنسق العام للمهرجان ومعاونة اللجنة العليا للمهرجان …عبر سلسلة طويلة من التصفيات واللقاءات والمسابقات في روح تنافسية غير مسبوقة وبحماس منقطع النظير من مختلف كنائس الايبارشية البطريركية العامرة منطقتي ..القاهرة والدلتا على مدى الثلاث اشهر .حول شعار ” ما احلى ان نجتمع معا …علشان اثنين احسن من واحد ” وشهدت فعالياته مسرح مدرسة العاءلة المقدسة للاباء اليسوعيين بجهة الفجالة بقلب العاصمة في يوم الجمعة الموافق ٨ سبتمبر الفائت تزامنا مع تذكار الاحتفال بعيد ميلاد امنا مريم العذراء وامتدت اعماله على مدى الخمس ساعات  .

وقدما له كل من الاستاذ / ……….. والاستاذة / ……….. من ابناء كنيستى …………..ً….ًً .ً…

وكان قد تبارى المشاركين حول العديد من المسابقات على المستوى الفردي والجماعي وتضمنت …

الطقوس والالحان .. النشاط الروحي..النشاط الابداعي من كورال ومسرح .. النشاط الفني ..و دارت كلها حول الموضوع العام للمهرجان “معا نحو البنيان “واخيرا النشاط الرياضي من خلال العاب كرة القدم شباب وشبات ..وتنس الطاولة والبلاي ستيشن .

بدات الاحتفالية برفع ذبيحة الشكر على مذبح كنيسة العائلة المقدسة وتراسها الانبا اسحق وشاركه لفيف من الاباء الرعاة وقام بالخدمة خورس كنيسة العائلة المقدسة بحي الزيتون قيادة الارشيدياكون / رفيق خيري وسط حضور كثيف من ابناء كنائس الايبارشية البطريركية ضاقت بهم جنبات الكنيسة  وقام بالتنظيم فريق كشافة ابو الهول التابع لكنيسة قلب يسوع للاقباط الكاثوليك بجهة مصر.الجديدة .

عودة الى.برنامج المهرجان …عقب ختام الذبيحة الالهية انطلق موكب الخروج يتقدمه الصليب المقدس لتنتقل الاحتفالية الى المسرح الملحق بالمدرسة وتتوالى فقرات الحفل الختامي للمهرجان حيث كانت البداية مع النشيد الوطني والسلام الجمهوري وتوزيع الزهور  وكلمة ترحيبية من القمص نوير المنسق العام للمهرجان …شاكرا للجميع كريم مشاركتهم ودعمهم لفاعليات المهرجان وكذلك للاباء الرعاة لاستقبالهم التصفيات المختلفة من ملاعب وقاعات ليتفضل بعدها بتوزيع ” درع المهرجان ”  لغبطة البطريرك لرعايته وتشجيعه للمهرجان …ليقوم بعد ذلك غبطته بمنح ” درع المهرجان ” للاب / نادر ميشيل اليسوعي مدير المدرسة لتفضله باستقبال حفل.الختام وسط عاصفة من التصفيق ..

بعدها تم تقديم ”  عرض تقديمي ” يوثق لرحلة المهرجان مزودا باللقطات والصور الوثائقية .تخللت فقرات المهرجان ..تقديم لبعض من الكورالات الفائزة من مختلف الكنائس المشاركة …

توالت فقرات المهرجان وصولا لقدس اقداس المهرجان وتوزيع الميداايات والدروع والكؤس للفرق الفائزة  والتقاط الصور التذكارية ..

في الختام تفضل الانبا اسحق بتقديم كلمة ..هنىء من خلالها جميع الكناءس المشاركة وما اظهروه من روح رياضية راقية ..مشجعا الجميع على التواصل والدفع بابناءنا وبناتنا لبذل المزيد من الجهد ليخرج المهرجان في ابهى صورة الجدير بالذكر أنه كان  قد شارك في اعمال المهرجان وتصفياته مختلف الفئات العمرية من الحكماء …العائلات … الشباب …الشابات ..الفتيان والفتيات …اطفال مدارس الاحد .

توثيقا للمهرجان واعماله تم توزيع ” تذكار المهرجان ” ..علي الحضور الى جانب الاعلام والرايات .

فى سياق متصل كان قد تم اختيار ” رعاة للمهرجان ” بمعرفة اللجنة العليا للمهرجان اضفوا جوا من البهجة والفرح في نفوس المشاركين مع تقديم بعض الماكولات الخفيفة .

تبقى كلمات الشكر الدافئة موصولة للاب نوير واللجنة العليا للمهرجان وعلى كل ما قدموه من مجهود من اجل نجاح المهرجان وكل التهاني للفرق والكنائس الفائزة …والى اللقاء في المهرجان السنوي الثالث بمعونة الرب ولتشملنا جميعا نعمة الرب

(Visited 31 time, 31 visit today)