الكنائس في مصر تدين سلسلة تفجيرات القاهرة والجيزة

0021654_400

 

الكنائس في مصر تدين سلسلة تفجيرات القاهرة والجيزة

موقع ابونا

أدانت الكنيسة الكاثوليكية في مصر التفجيرات التي تمت صباح اليوم الجمعة، مستهدفة المواقع الشرطية.

ونعى المكتب الصحفي للكنيسة الكاثوليكية الضحايا الذين سقطوا في هذه الأحداث. وقالت الكنيسة في بيانها “تدين الكنيسة الكاثوليكية التفجيرات التي تمت صباح اليوم مستهدفة المواقع الشرطية، وتنعى الكنيسة الشهداء الذين سقطوا، وتتضرع إلى الله من أجل تعزية عائلتهم ومن أجل المصابين، طالبين من الرب أن تسترجع مصر السلام والأمن والأمان”.

من جانبها، أدانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الاعتداء على مديرية أمن القاهرة واستهداف رجال الشرطة. وقال المتحدث باسم الكنيسة، القمص بولس حليم، في بيان له اليوم الجمعة “تتقدم الكنيسة بخالص التعازي إلى أهالي شهداء الوطن، طالبين من الله أن يهبهم الصبر والسلوان، وأن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته، رافعين صلواتنا إلى الله لينعم بالشفاء للمصابين

وأضاف “نحن نعلم أن الشر مصيره أن ينتهي ويضمحل، ونثق أن يد الله تستطيع أن تحفظ بلادنا من هذه الأعمال التي لا تحقق أي نتيجة بأي صورة من الصور، ولكنها تترك ذكريات أليمة في ذاكرة الوطن”. وتابع البيان “لقد خلقنا الله وأراد أن نعيش في سلام مع كل البشر. وترفع الكنيسة المصرية صلوات يومية من أجل أن يحفظ الله بلادنا العزيزة مصر بكل أبنائها ومقدراتها ومنشآتها العامة وأن يمنح السلام والهدوء لبلادنا”.

وكان انفجار ضخم قد وقع صباح اليوم الجمعة، عشية الاحتفال بالذكرى السنوية الثالثة لثورة 25 يناير، في منطقة باب الخلق، أمام مديرية أمن القاهرة، وتسبب في مقتل أربعة أشخاص وإصابة العشرات.

وقتل مجند شرطة، وأصيب 12 آخرون بينهم مدنيون، في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع، قرب محطة مترو “البحوث” في حي الدقي، التابع لمحافظة الجيزة. كما انفجرت عبوة محلية الصنع قرب قسم شرطة الطالبية بحي الهرم في الجيزة، دون وقوع إصابات. فيما حدث انفجار رابع أمام دار سينما في شارع الهرم السياحي بمحافظة الجيزة مما أسفر عن مقتل شخص على الأقل.

(Visited 401 time, 6 visit today)