المهرجان الايبارشي الثاني”معا نحو البنيان “

كتب : عصام عياد

تواصل رعايا ايبارشيتنا البطريركية العامرة سلسلة تصفياتها في روح تنافسية رائعة ،بحماس منقطع النظير ،ضمن فعاليات المهرجان الايبارشي الثاني حول شعار ” معا نحو البنيان ” انطلاقا من كتاب نحميا النبي ” نقوم ونبني ” ،والذي يقام تحت رعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا ابراهيم اسحق الكلي الطوبى بطريرك الاسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك .

وكانت قد انطلقت أعماله اعتبارا من شهر يونيو الفائت ،بمشاركة مختلف الفئات العمرية … الحكماء … العائلات … الشباب … الفتيان …. الأطفال ، شملت العديد من المسابقات … الروحية … الطقسية والألحان والترانيم … الرياضية … الفنية .

أقيمت المسابقات والتصفيات واللقاءات في العديد من كنائسنا  وكذلك الملاعب الملحقة بها … مدينة نصر ، الزيتون ، الفجالة ، مصر الجديدة ، ملاعب مدارس سان جورج ،وغيرها .

من جانبه صرح القمص فرنسيس نوير الوكيل البطريركي العام للشئون الرعوية والمنسق العام للمهرجان ،أن الحفل الختامي سوف يقام بمشيئة الله في يوم الجمعة الموافق 8 سبتمبر المقبل بمدرسة العائلة المقدسة للآباء اليسوعيين بجهة الفجالة بوسط المدينة، حيث تمنح الكنائس و الفرق الفائزة الدروع والكئوس والميداليات ، ( سوف نوافي سيادتكم بالبرنامج في حينه ) .

في سياق متصل كان قد تم اعداد 4 كتيبات بمعرفة اللجنة الروحية حول شعار المهرجان ” البنيان ” للفئات العمرية المختلفة ، في طبعات أنيقة من الحجم المتوسط وزعت على مختلف الرعايا .

تم تحديد وانتقاء الألحان والمردات بمعرفة اللجنة الطقسية وشملت الطقس الغريغوري والباسيلي ،أيضا بالعربي والقبطي .

 تبارت الفرق المشاركة حول ألعاب … تنس الطاولة ، البلاي ستيشن ،وكرة القدم .

هذا وتواصل اللجان المختلفة متابعة أعمالها وتسجيل النتائج لاعلان الفائزين .

كل التمنيات القلبية للكنائس والفرق المشاركة وحظ سعيد للجميع ،ومزيد من اللقاءات والمهرجانات والمسابقات ،لتبقى كلمات الشكر موصولة للجنة المنظمة ولكل فريق العمل .

(Visited 71 time, 7 visit today)