الموتمر السنوي للجنة المسكونية للشباب – مصر

في الموتمر السنوي للجنة المسكونية للشباب – مصر

  ” وانفتحت اعينهما ” ( لوقا 24 )

كتب : عصام عياد

اضافة جديدة علي الصعيد المسكوني ببركة وصلوات روءساء العائلات المسيحية في مصر ..واعدت له اللجنة المسكونية للشباب -مصر حيث عقدت مؤخراً مؤتمرها السنوي حول شعار ” وانفتحت اعينهما ” كما ما دونه الوحي الالهي بحسب انجيل ربنا يسوع المسيح للقديس لوقا البشير الفصل ال 24 والعدد 31.

اقيم اللقاء بدار ” السامري الصالح ” بجهة الشيراتون بالقاهرة الكبري والتابع لبطريركية الاقباط الكاثوليك وامتدت فعالياته علي مدي الثلاثة ايام في الفترة من 21 الي 23 من سبتمبر الفائت بمشاركة 40 شاب وشابة ممثلين للعائلات المسيحية الخمس التي تضمها اللجنة… الارثوذكسية والانجيلية والارثوذكسية الشرقية والاسقفية والكاثوليكية الي جانب اعضاء اللجنة المسكونية .

شارك ايضا في اللقاء نيافة الانبا موسي الاسقف العام للشباب .

تحدث في المؤتمر كل من القس روفائيل نصر ..والقس موسي هارون ..والقس يشوع يعقوب ..والاستاذ نبيل منير المحامي ..والباحث جون دانيال ..تخلل المؤتمر حلقات دراسية في الكتاب المقدس و ورش العمل ومجموعات الحوار والمشاركة .

تنوعت اللقاءات والامسيات والصلوات بمشاركة رائعة وفاعلة من كل المؤتمرين … بحسب الليتورجيات المختلفة والذي بدوره اظهر غني الطقوس وتعددها .

جاءت الموضوعات توثق لحالة الفتور والاحباط التي اختبرها تلميذي عمواس والتغير الجذري الذي اختبراه عند كسر الخبز جاء تفاعل الحضور رائعا عبر اللقائات المختلفة واغنته المداخلات و التعقيبات

اقيم علي هامش الموتمر ندوة موسعة تحدث فيها نيافة الحبر الجليل الانبا موسي حول تحديات اعلان الايمان ومعوقات الرسالة انطلاقا  من خبرة تلميذي عمواس .

من جانبه ذكر المهندس رافت حلمي رئيس اللجنة في دورتها الحالية، ان اللجنة تواصل رسالتها عبر عدة قنوات ..الاجتماع الشهري للجنة في الاثنين الاول من كل شهر بقاعة المتنيح الانبا صموءيل…وايضا بالشراكة مع الاتحاد المسيحي للطلبة ..واضاف ان اللجنة كونت كورالا مسكونيا من مختلف العائلات التي تضمها اللجنة شارك قي أكثر من فعالية مسكونية .

تجدر الاشارة الي ان اللجنة المسكونية للشباب كانت قد شاركت في لقاء ” ايانابا ” بالتنسيق مع الاتحاد المسيحي للطلبة ومشاركة كافة الحركات المسكونية يمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي للقاءات ايانابا وكان قد انعقد اللقاء بالمركز القبطي بمدينة نصر بالقاهرة في ختام المؤتمر جاءت كلمات الشكر موصلة لكل المحاضرين والمشاركين ولكل من كان له تعب المحبة لانجاح المؤتمر .

كما جاءت تعقيبات الحضور ايجابية مشيدة بالجهد المبذول مع الدعوة لمزيد من الفاعليات واللقاءات والمؤتمرات .

كل التهاني القلبية للجنة المسكونيةولكل فريق العمل بنجاح المؤتمر …ومع كل التمنيات بربيع مثمر للعمل المسكوني للشباب.في مصر …والي لقاءات قادمة ولتشملنا جميعا بركةالرب بشفاعة امنا مريم العذراء والقديس مرقس الانجيلي

(Visited 100 time, 1 visit today)