الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

بيان ختامي لزيارة الوفد الكنسي الإيطالي

97views

أتوجه، بالنيابة عّن الكنيسة القبطية الكاثوليكية بالشكر لجميع من ساهم في نجاح زيارة الوفد الكنسي الإيطالي رفيع المستوى إلي مصر والذي زار بلدنا الحبيب في الفترة من ١-٦ أكتوبر الجاري، برئاسة صاحب السعادة لويجي فاري، رئيس أساقفة مقاطعة جايتا بجنوب إيطاليا، حيث شملت الزيارة محافظات القاهرة والجيزة و الأقصر وقنا.
خالص الشكر لفضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لحفاوة الإستقبال وكرم الضيافة وعلى ما أكد فضيلته من قوة العلاقات التي تربط الفاتيكان والأزهر .
جزيل الشكر لمعالي وزير الأثار الدكتور خالد العناني على اللقاء الودود بالوفد وعلى ما أبرز من إهتمام الدولة المصرية بكل المواقع الأثرية والجهود المبذولة لدعم مسار العائلة المقدسة، وأيضا عميق الشكر لمعالي الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة علي الترحيب بالوفد وعلى ما عرضت من رؤية ثاقبة في منهجية العمل والترويج السياحي والإهتمام بمسار العائلة المقدسة .
وكذلك الشكر لمعالي الوزير المستشار مصطفي ألهم، محافظ الأقصر على حسن الإستقبال الطيب والودود للوفد.
وأيضاً الشكر لمعالي الوزير اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا علي ترحابه واستقباله للوفد .
كما أشكر نيافة الأنبا يوساب الأسقف العام لإيبارشية الأقصر للأقباط الأرثوذكس ونيافة الأنبا سلوانس أسقف ورئيس دير الأنبا باخوميوس (الشايب).
وأتوجه بالشكر لسيادة للمستشار هاني عزيز رئيس جمعية محبي مصر السلام ومعاونيه للمساهمته الكبيرة في نجاح زيارة الوفد الايطالي.
شكر خاص لرجال الأمن والإعلاميين لما بذلوه من جهد وما أولوه من إهتمام خلال الزيارة.
في نهاية الزيارة عبر رئيس الوفد عن إمتنانه للجميع وأن زيارته هذه هى حج لإرض مقدسة وأنه يحمل إلى بلده رسالة مودة ومحبة وسلام من أرض السلام مصر.

الأنبا عمانوئيل عياد               
مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، مسؤول ومنسق الزيارة