أخبار الكنيسة

تأملنا اليومى مع ابونا بشاى اسحق – لو ممتليء . . . أنتظر التجربة .!!

28views

ورجع يسوع من نهر الأردن ، وهو ممتليء من الروح القدس ، فأقتاده الروح في البريه .
لو ٤/١

حقيقه إيمانية طالما نحن في حال نمو إيماني ، فلابد أن ننتظر التجربة ، لأننا ببساطه نحو في قيام وحراك روحي ولكن إن لم يكن لنا هذا الحراك الروحي ، فلا توجد تجربه . . لأننا ببساطه في حال نوم روحي .
نلاحظ يسوع في مكان قفر صحراء . . ولكن يوجد تجارب ، الغريب كيف يجرأ الشيطان أن يجرب المسيح أو كيف تتجرأ الخليقه أن تجرب الخالق ، وكيف يشككه في قراراته.
لذلك وقت الصلاة لا نستبعد وقت التجربة من عدو الخير .

إلهنا : دعنا أن نطلب النعمه الخاصة وهي أن نتبعك في حياة الفقر ، العوز ، الاحتياج ، الثقه ، بأتضاع وأنه نقتدي بك .

نري يسوع وهو ممتلء من الروح القدس ويسير حسب تعليمات الروح القدس . . جو من الصلاة والعزلة ، فأنني مدعو علي مثال يسوع لحياة كلها ملء ، أين أنا من حياه الملء من الروح القدس ؟. وإلي أي وقت انتظر ويعجبني حياة الفراغ الروحي ؟ .

يسوع في التجربه الأولي : وهي المال التي يتكلم عنها . . المال هو أصل كل الشرور . . لنتأمل كم من احباب ، بل أخوة ، أقارب ، شركاء خسروا علاقتهم وابديتهم لأنهم أحبوا المال عن الله . كم من خدام ومن يسمون أنفسهم خدام الله ضاعت رسالتهم لأنهم فضلوا الفلوس عن النفوس .
حتي الحجر أن يبقي خبز بمعني هات مال من الهواء ،لأن الحجارة في كل مكان ، لكن يسوع يؤكد الاحترام ليس بالفلوس .

التجربة الثانيه : الشيطان يظهر ليسوع كل ممالك العالم . . أي المال أصبح مطمع . . أملك الدنيا . . أفتخر بنفسي إي انسان لي أملاك حتي لو يجعلني اسجد واخضع لأمور غير صحيحه . . لان مثل هذه الامور تجعلني أن أعيش في حال ( طناش ) علي أمور غير صحيحه . . لكن يسوع يقول الرب إلهك تسجد بمعني لاتخلق لنفسك إلهه .

التجربة الثالثه : جناح الهيكل اي يري ذاته اي يعيش بطريقه عجائبيه إي إنسان خارق للعاده ونري البعض يفضل أن يعيش في هذا الجو المبالغ فيه . . نراهم في اسلوبهم يعيشوا المبالغة البعيدة عن الحقيقه . . ولكن يسوع يرفض لان يسوع ببساطه هو واحد مننا وهو صاحب رساله ، من عائلة من الناصرة ، لا يوجد ذي يميزه بل هو صاحب مبدأ روحي لا يحيد .

في نمونا الروحي يوجد ثلاث صعوبات :-
الأولي : امتلاك المال
الثانيه : الإفتخار
الثالثه : التكبر
يسوع يعيش العكس الفقر يعطي مذله . . والمذله تعطي تواضع روحي. ( تعلموا مني لاني وديع ومتواضع القلب ) .
المسيح ليس له حجر يسند رأسه لكنه مصدر الغني .
لا يمتلك حمار . . حجر يسند رأسه . . ولا مكان بعيد فيه العشاء الأخير .

إلهي املأنا من اتضاعك . . محبتك . . سلامتك . . واعنا الغني الروحي فيك انت وليس سواك .

 

اخوكم        
الأب :بشاي اسحاق
راعي السويس