روحية ورعويةموضوعات

تاملنا اليومى مع ابونا بشاى اسحق ما . . اروعه .

23views
وكانوا يقولون بإعجاب شديد : ( ما أروع أعماله كلها ! جعل الصم يسمعون والخرس ينطقون ) .
مر ٣٧/٧
يظهر القديس مرقس في بشارته يسوع المسيح إبن الله ،وسلطانه علي الأرواح الشريرة ، وايضا سلطانه لغفران الخطايا ، ويركز على أعمال يسوع أكثر من أقواله وتعاليمه ، ويرينا كيف ازداد التلاميذ فهما ليسوع بمرور الوقت .
ويسوع يمر علي المدن ال ١٢ من إسرائيل ،مرورا بالجليل اي أن يسوع يأخذ كل شعبه المختار ، بل وينفتح علي البشرية بالكامل أي أن رسالته شمولية تشمل كل إنسان وكل مكان .

وعلي أن أري روعه يسوع أنه يوجه لي رساله الفرح والخلاص خاصه لي بمعني أن محل اهتمام ليسوع بكل ظروفي هو يقبلني ، اي لي مكانه خاصه في  قلبه ، لذلك أري روعه يسوع أنه يقطع مسافه من وقته لكي ما يأتي إليه .
نري القديس مرقس يسرد لقاء يسوع بصيغه الجمع . . ( فجأووا إليه باصم منعقد اللسان . . . ) مر ٣٢/٧ إي روعه يسوع أنه يطلب من الكنيسه أن تحمل كل انسان متألم . . مريض . . منبوذ . وهذه هي أهداف الكنيسه التي تدفع أولادها لرؤيه روعه وجمال يسوع ، ولتعميق علاقتنا مع الله .
وعن انفراد يسوع ٣٣/٧ انفرد به بعيد عن الناس . . بهدف أنه يكلمني شخصيا ، فنري يسوع هو المبادر . . يضع  يديه في أذني بمعني أن يسوع يستخدم طريقه مختلفة حتي يميز بين شفاؤه للأعمي ولقاؤه بي . . لكن علي أن أومن وأقبل عمل يسوع في .

إذ قبلت دعوه الله لي أري روعه واسمع وأتكلم بلسان طليق ، سوف اتكلم بلغه يسوع . . واتصرف بطريقه يسوع .

يسوع رائع ويدعونا أن ننهل من روعته . . يارب انشلنا من كل ما هو قبيح ووجهه قلوبنا. . حياتنا لرؤيه جمالك .

أخوكم الأب /
بشاي اسحاق
راعي السويس