أخبار الكنيسة

ختام اجتماعات السينودس المقدس

122views

في ختام اجتماعات السينودس المقدس التقي غبطة البطريرك في عشاء محبة مع ابنائه من الاباء الكهنة والرهبان والراهبات في بحضور نيافة الانبا عمانوئيل .
قدم غبطته لأبنائه ملخصا لما دار من مناقشات اثناء الاجتماعات كما أوضح لهم الدور المقدر والمنتظر من لجنة التجديد بالكنيسة القبطية الكاثوليكية وكيف انها بذرة كانت قد القيت في الارض من غبطة البطريرك الكاردينال انطونيوس نجيب متعه الله بالصحة والعافية ثم توقف الامر قليلا بسبب مرض غبطته والاحوال العامة في مصر بعد الثورة .
وحول امكانية ان يشارك رؤساء الرهبانيات او اعضاء منها في هذه اللجنة قال غبطته انه ليس هناك ما يمنع وان كان دور اللجنه هو تنسيقي للجان سوف تتكون لتغطية كافة انشطة الكنيسة الكاثوليكية في مصر ويمكن ايضا في هذه اللجانأن يكون هناك ادوارا اساسية للرهبان من مختلف الرهبانيات .
وحول القناة التليفزيونية الكاثوليكية المصرية والتطورات التي وصلت اليها الامور قال غبطته ان الامور تسير نسبيا ببطء لمشاكل اقتصادية متعلقة بالتمويل الازم لها .
كما تحدث غبطته عن دور وسائل التواصل الاجتماعي وكيف انها سلاح ذي حدين ويجب الحذر الشديد في استخدامها وخاصة في القرارات المتعلقة بأمور كنسية او تقديم اراء الكنيسة في احداث جارية .
في نهاية اللقاء قدم نيافة الانبا عمانوئيل شكرا خارا لغبطته للزيارة التاريخية للسينودس المقدس للايبارشية املا ان تكون قرارته لخير الكنيسة وازدهارها

صفحة الكنيسة اليوم