دار الكتاب المقدس تستضيف هيئة البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر

كتب : عصام عياد

تأكيدا على أهمية كلمة الله في حياة الكنيسة وانتشارها،تأصيلا لمبدأ الشراكة بين كنيستنا الكاثوليكية في مصر ودار الكتاب المقدس ،استضافت مؤخرا دار الكتاب المقدس بمقرها الرئيسي بجهة مصر الجديدة بالقاهرة برئاسة الأستاذ رامز عطاالله مدير الدار،هيئة البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر برئاسة غبطة أبينا البطريرك الأنبا ابراهيم اسحق الكلي الطوبى بطريرك الاسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك ورئيس هيئة البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر،في شهر ديسمبر الفائت تزامنا مع انعقاد الاجتماع السنوي للمجلس .

شارك في اللقاء الآباء المطارنة والأساقفة الكاثوليك ،ورئيسي اتحاد رؤساء ورئيسات الرهبانيات الرجالية والنسائية في مصر،ورؤساء اللجان الأسقفية المختلفة بالمجلس الى جانب أمانة سر المجلس،ومن جانب الدار رؤساء ومديري القطاعات المختلفة ونواب المدير العام ومسئولي العلاقات العامة بالدار،الى جانب مشاركة أعضاء مجلس ادارة  دار الكتاب المقدس .

ساد اللقاء روح الود والتفاهم وتبادل الآراء والذي بدوره يعكس تطابق الرؤى والتوجهات بين الكنيسة الكاثوليكية ودار الكتاب المقدس من أجل دعم ونشر وتوصيل كلمة الله .

من جانبه رحب الأستاذ عطالله بالأنبا اسحق والمجلس عبر كلمات قلبية دافئة شاكرا للزيارة المباركة للدار من جهة ودعم رسالة الدار اما بالقاهرة أو بالمطرانيات والايبارشيات والرعايا من جهة أخرى ،ومهنئا بالأعياد الميلادية المباركة وقدوم العام الميلادي الجديد .

في ذات السياق أثنى الأنبا اسحق على رسالة دار الكتاب المقدس وانجازتها خلال الفترة المنقضية من خلال الاصدرات المختلفة وبخاصة تلك التي تدعم وتخدم القطاعات الكنسية المختلفة .. التربية الكنسية ومدارس الأحد ، الشباب ، المرأة ….الخ ،الى جانب النبذات المتنوعة في كلمات كتابية معزية ،بالاضافة الى أعمال الترجمة المتعددة ،متمنيا للدار كل نجاح وتقدم وازدهار في نشر كلمة الله،وانطلاقات جديدة ببركة عيد ميلاد ربنا يسوع المسيح كلمة الله الحي واشراقة العام الميلادي الجديد 2018 . 

في حوار مفتوح تشارك الحضور حول أخبار ومشروعات الدار ،أثمر بالعديد من المقترحات والمشروعات والتوجهات ،لتكون موضع اهتمام مشترك لدراسة امكانية تفعيلها خلال العام المقبل ،ومنها على سبيل المثال لا الحصر ” كتاب العهد الجديد  ” ، من خلال الترجمة العربية المشتركة ،على أن يكون هناك لقاء سنوي مماثل لاستمرارية الشراكة والتضامن اهتماما بكلمة الله وانتشارها . 

على هامش الزيارة تفضل أعضاء المجلس بتفقد القطاعات المختلفة بالدار في جولة للتعرف عن قرب على الأقسام المتنوعة بالدار .

وكان قد تفضل الأستاذ رامز بتقديم هدية تذكارية للأب البطريرك الأنبا ابراهيم اسحق بمناسبة الزيارة المباركة للدار ،الى جانب توزيع المطبوعات والمطويات والاصدرات الخاصة على أعضاء المجلس والحضور الكريم ،بمصاحبة كاميرا الأستاذ ممتاز عبد المسيح المدير الفني بالدار ،والتقاط الصور التذكارية الجماعية توثيقا للزيارة الرائعة والناجحة ،والكل يردد كلمات صاحب المزامير : ” كلمتك مصباح لخطاي ونور لسبيلي ” .

في ختام الزيارة وجه الأنبا اسحق باسمه وباسم أعضاء هيئة البطاركة والأساقفة الكاثوليك الشكر لأسرة دار الكتاب المقدس ممثلة في شخص الأستاذ رامز على حفاوة الاستقبال وكرم الاستضافة .

تبقى كلمات الشكر موصولة لأسرة دار الكتاب المقدس ولكل فريق العمل المعاون ولجهازه التنفيذي والفني ،ومجلس ادارته ممثلة في شخص الأستاذ رامز عطاالله المدير العام على الجهد والعمل الدؤوب لنشر كلمة الله وتوصيل رسالة الخلاص للجميع واعلان الخبر المفرح ،ولتشملنا جميعا نعمة الرب .  

(Visited 143 time, 1 visit today)