متنوعة

موضوعات خاصة بسنة الإيمان 2

59views

trinitarubliov_400موضوعات خاصة بسنة الإيمان 2

لماذا يؤمن الكاثوليك بالله مثلث الأقانيم ، الذي يُدعى الثالوث القدوس ، كيف يكون الله واحداً ومثلث الأقانيم في وقت واحد ؟

الكاثوليك يعتقدون أن هناك إله واحد مثلث الأقانيم كل منهم مساو للآخر تمام المساواة – الآب والابن والروح القدس – وهذا لأن الله قد وصف نفسه بذلك.

أولاً العهد القديم  : يعطي التنويهات أن هناك أكثر من أقنوم واحد في الله . في            ( تكوين 1 : 26 ) ” وقال الله نعمل الإنسان على صورتنا كشبهنا “. وفي (أشعياء 9 :6-7 ) كشف الله الآب عن رغبته في تسجد الله الابن في العالم ” لأنه يولد لنا ولد ونُعطى ابناًً وتكون الرياسة على كتفه ويدُعى اسمه عجيباً مشيراً إلهاً قديراً أباً أبدياً رئيس السلام “. وفي         ( مزمور 2 : 7 ) نقرأ : ” إني أخبر من جهة قضاء الرب . قال لي أنت ابني . أنا اليوم ولدتك ” .

ثانياً في العهد الجديد : الله يكشف هذا الإيمان بصورة أكثر وضوحاً. على سبيل المثال ، في معمودية يسوع المسيح ، ظهر الروح القدس على شكل حمامة ، و سمُع صوت الله الآب : ” هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت ”  (متى 3:16-17) . وفي ( متى 28 : 19 )         ” فأذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس ” .

الأقانيم الإلهية الثلاثة في إله واحد غير مفهومة للعقل البشري ، ولكن هذا أمر متوقع . كيف يمكن للإنسان أن يفهم تماماً الله الذي لا حصر له بينما مازال الإنسان غير مفهوم تماماً بالنسبة لنفسه ؟ علينا أن نأخذ كلمة الله كما هي . أيضاً ، يمكننا أن نبسط لأنفسنا وجود الله الثالوثي من خلال النظر في مختلف الحقائق الثالوثية الأخرى . المثلث متساوي الأضلاع ، على سبيل المثال ، له شكل واحد مميز ولكنه أيضاً له ثلاثة أضلاع متساوية وثلاثة زوايا متساوية أيضاً. هناك العديد من الثالوثات المادية على الأرض ، ولذلك الثالوث الروحي ، الذي هو الله في السماء ، هو ليس ضد العقل البشري ولكنه ببساطة يفوق العقل البشري .

سوف يتم تجميع كل الموضوعات الخاصة بسنة الإيمان على هذا الرابط

http://www.catholicchurch-eg.com/catholicchurch/subjects/others.php