stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرلقاء بطاركة الشرق الأوسط

اعمال اليوم الرابع للقاء بطاركة الشرق الكاثوليك في بغداد

1.4kviews

اعلام البطريركية (الاب نوئيل فرمان)

وكتبت الاعلامية ليا معماري

بدأت اعمال اليوم الرابع للقاء بطاركة الشرق الكاثوليك يوم الخميس 29 تشرين الثاني 2018 في مقر البطريركية الكلدانية في بغداد بالصلاة والقداس الالهي حسب الطقس البيزنطي احتفل به بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والاسكندرية واورشليم للروم الملكيين الكاثوليك غبطة مار يوسف العبسي وشارك في القداس: البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو، البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، البطريرك ابراهيم اسحاق سدراك، البطريرك كريكور بدروس العشرون، المطران وليم شوملي، المطران باسيليوس يلدو، المطران شليمون وردوني، وحضور عدد من الاباء الكهنة والأخوات الراهبات، الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ثريا بشعلاني، والاعلامية ليا عادل معماري من قناة تيلي لوميار ونورسات.

بعد تلاوة الإنجيل المقدس، ألقى غبطة البطريرك يوسف العبسي عظة أكد فيها: “ان السيد المسيح لم يأت من الأجل الأصحاء فقط بل من أجل المرضى فكل واحد منا لديه امراضا كثيرة منها حب الذات والسلطة والمال والجاه، لكن المهم ان نعي أننا مرضى وان نطلب الشفاء من يسوع، ونجابه هذا التيار المرضي بروح المحبة والتواضع لأن يسوع هو الحل وهو الدواء الذي يعطينا الشفاء الحقيقي لمرضنا. وختم، ان رسالتنا تقضي بأن نقدم يسوع الطبيب للشبيبة وللناس كي يمنحهم الحرية والمحبة والشفاء”.

وبعد تناول الفطور، كانت الجلسة الاولى لأصحاب الغبطة والنيافة والسيادة قدم فيها الاب كلود ندره، رئيس الهيئة الكاثوليكية للتعليم المسيحي في الشرق الأوسط تقريرا مفصلاً عن التعليم المسيحي في الشرق الاوسط. ثم كانت المحطة الثانية عن وضع الكنيسة الحالي في العراق للكردينال مار لويس روفائيل ساكو، وبعده قدم المطران مار يوحنا بطرس موشي تقريراً عن عودة المهجّرين إلى قراهم وديارهم، عمليّة الإعمار وانتظام العمل الكنسي والحياة الاجتماعية … ثم استمرت الجلسات حسب الجدول المقرر.