stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكلية الإكليريكيةالكنيسة الكاثوليكية بمصرمؤسسات تكوينية و تعليمية

الاكليريكية تفتتح العام الأكاديمي الجديد.

1.2kviews

الاكليريكية تفتتح العام الأكاديمي الجديد.

القاهرة ١٥ سبتمبر ٢٠١٨.

احتفلت اليوم السبت الموافق الخامس عشر من سبتمبر ٢٠١٨ اكليريكية الأقباط الكاثوليك بالمعادي بالعام الأكاديمي الجديد بمقر الاكليريكية بالمعادي،بصلاة القداس الإلهي

والذي ترأسه كل من حضره الانبا يوحنا قلتة المعاون البطريركي و الانبا يوسف ابو الخير مطران ايبارشية سوهاج و الانبا كيرلس وليم مطران ايبارشية اسيوط بالاضافة الي مستشار سفير الفاتيكان والعديد من الكهنة و طلبة الاكليريكية و الراهبات و الرهبان و الشعب المحتفل .

هذا و قد بدأ الاحتفال بالقداس الإلهي وفي كلمته نيافة الأنبا يوحنا قلتة قام بتهنئة الاكليريكية وعلي رأسها الاب بيشوي رسمي مدير الاكليريكية و قام بالشكر لهذه المؤسسة العريقة علي تخريجها للدفعات التي تخدم كل المؤمنين.

وكما شكر نيافة الانبا توماس عدلي المدبر الرسولي لايبارشية الجيزة و الفيوم وبني سويف على خدمته كمدير سابق للاكليريكية.

وفي كلمته اكد على اهمية جملة “ادخل الي العمق ” و كيف ان الله ينظر الي الداخل و ليس الخارج و يدعونا جميعا للدخول الي العمق كما يفعل المسيح معنا ، و قد تطرق الي ان الثقافة و التثقيف و البعد العلمي هو وسيلة لمعرفة الله و طريق الي الله كما البعد الروحي و كذلك البعد الفني و الذي هو حب الجمال و هو ما تشجع عليه الكنيسة منذ زمن.

وأضاف نيافته أن العالم اليوم ينقصه المحبة والعدالة و هما ما يمكن ان يتأصلان في المنزل و الكنيسة و بمساعدة كل منا الأخر علي نشرهما ، فأن الله خلقنا لنحبه و نراه في الآخرين فإن اعظم الوصايا هي ” احبب الرب الهك من كل قلبك ”
و كما قد اختتم عظته بدعوة الحضور كل منهم في مجاله بنشر المحبة و العدل و ان يكونوا رسلآ للمحبة و العدل في العالم . كما و في ختام القداس قام الاب بيشوي رسمي مدير الكلية الاكليريكية بالمعادي للأقباط الكاثوليك بتقديم الشكر للمطارنة الاجلاء و لممثل سفير دولة الفاتيكان و الكهنة و الرهبان و الراهبات و الحضور جميعا علي مشاركتهم في افتتاح العام الاكاديمي الجديد و قام المطارنة باعطاء البركة للشعب و ختام القداس الالهي .

بالاضافة الي ذلك ختاما لليوم فقد اتجه المطارنة و كل الحاضرين الي تدشين الكنيسة الصغيرة الجديدة ” الكابيلة ” بمبني الاكليريكية.