stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

البابا فرنسيس يصلي من أجل ضحايا المافيا

960views

1_0_783895

“لأعضاء المافيا أقول توبوا!” بهذه الكلمات توجه قداسة البابا فرنسيس في كلمته عصر أمس الجمعة في أمسية صلاة مع عائلات ضحايا المافيا الأبرياء، نظمتها رابطة الأب شوتي الحرّة في رعيّة القديس غريغوريوس في روما.

قال الأب الأقدس: أرجو منكم أن تغيّروا حياتكم توبوا وتوقفوا عن عمل الشرّ! ونحن سنصلي من أجلكم: توبوا أسألكم ذلك جاثيًا ومن أجل خيركم. فالحياة التي تعيشونها لن تمنحكم السعادة، والسلطة والمال اللذان تملكانهما الآن من جراء الأعمال غير الشريفة والعديد من جرائم المافيا التي تقومون بها هما مال وسلطة ملطخان بالدماء ولن يمكنكم أخذهما معكم إلى الحياة الأبدية. توبوا إذ لا يزال الوقت أمامكم لكي لا تذهبوا إلى الجحيم. لأن هذا ما ينتظركم إن تابعتم هذه المسيرة. وأضاف: أنتم أيضًا لديكم أب وأم فكروا بهم! أبكوا قليلاً وتوبوا!

هذا وكان الأب الأقدس قد توجّه لعائلات الضحايا قائلاً: أرغب أن أشارككم بهذا الرجاء وهو بأن حس المسؤولية سينتصر على الفساد في كل ناحية من أنحاء العالم… وعلى هذا الأمر أن ينطلق من الداخل، من الضمائر ليشفي التصرفات والعلاقات والخيارات والنسيج الاجتماعي بأسره، فتعم العدالة وتأخذ مكان الظلم. وأضاف البابا فرنسيس يقول: أرغب بالتعبير أيضًا عن تضامني معكم أنتم الذين خسرتم شخصًا عزيزًا ضحية عنف المافيا. أشكر شهادتكم لاسيما لأنكم لم تنغلقوا على أنفسكم بل خرجتم تخبرون قصة ألمكم ورجائكم، وهذا أمر مهم خصوصًا للشباب!

وختم البابا فرنسيس كلمته بالقول: أود أن أصلّي معكم من أجل ضحايا المافيا. وأسألكم أن نصلي معًا جميعًا لنطلب نعمة القوة للسير إلى الأمام دون أن نفقد الشجاعة فنتابع الجهاد ضد الفساد!

إذاعة الفاتيكان