stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

الرئيس الإيطالي ماتاريلا يبعث رسالة للبابا فرنسيس لمناسبة ذكرى بداية حبريته

868views

19 مارس 2019

التمنيات باسمه الشخصي وباسم الشعب الإيطالي للبابا فرنسيس وخدمته البطرسية كانت محور رسالة وجهها الرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريلا إلى الأب الأقدس لمناسبة ذكرى بداية حبريته.

لمناسبة الاحتفال اليوم 19 مارس – أذار  بالذكرى السادسة لبداية حبرية البابا فرنسيس وجّه رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجو ماتاريلا رسالة إلى الأب الأقدس أكد فيها تجديد أمنياته الحارة، وذلك أيضا باسم الشعب الإيطالي، لشخص الحبر الأعظم ولعمله الذي لا يكل، والذي تتطلع إليه البشرية بكاملها بمشاعر انتظار. هذا وأشار الرئيس الإيطالي إلى نشاط البابا فرنسيس خلال العمل المنصرم مذكرا بالزيارات الرسولية الهامة، وبشكل خاص بمشاركة الأب الأقدس في اليوم العالمي للشباب وبزيارته كأول حبر أعظم الإمارات العربية المتحدة. وتابع الرئيس ماتاريلا أن الأب الأقدس قد وجه في كل هذه الزيارات رسائل رجاء وسلام وأخوّة هزت الضمائر وشجعت الحوار والتفاهم بغض النظر عن الانتماء الديني أو الإثني أو الثقافي. وفي حديثه عن اهتمام البابا فرنسيس بإيطاليا ذكّر الرئيس ماتاريلا بزيارة الأب الأقدس إلى مقاطعات بوليا وتوسكانا وصقلية، وأيضا بدعم قداسته لعمل الكنيسة اليومي والتضامني لصالح الفئات الأكثر ضعفا من السكان.

ثم ختم رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجو ماتاريلا رسالته إلى قداسة البابا فرنسيس لمناسبة الذكرى السادسة لبداية حبريته مؤكدا تذكره بامتنان اللقاء الأخير الذي جمعهما، وذلك لمناسبة الاحتفال بإعلان قداسة البابا بولس السادس، وجدد ماتاريلا تمنياته الحارة للأب الأقدس في مواصلته خدمته البطرسية على رأس الكنيسة الجامعة. 

نقلا عن الفاتيكان نيوز