stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الموارنة الكاثوليك

الراعي في عيد الأمّ: مريم العذراء أم الاله تبقى دائما المثل الاعلى والشفيعة لكل أم

615views

الخميس 21 مارس – أذار 2019 / المصدر: وطنية

وجه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم، تهنئة لأمهات لبنان في يوم عيدهن، سائلا الله ان “يمدهن بالعافية والحكمة والصبر لمواجهة التحديات الصعبة في رعاية اولادهن وتنشئتهم”، لافتا الى ان “مريم العذراء أم الاله تبقى دائما المثل الاعلى والشفيعة لكل أم”.

وشدد البطريرك الراعي على “وجوب تكريم الأم واحترامها ليس في هذا اليوم الخاص بها من السنة، وانما بشكل دائم ومتواصل، فحبها واجب ورضاها وصية من عند الله، هي التي تعبت وشقيت وضحت ليكون ابناؤها قدوة في المجتمع والعائلة”، متمنيا على “الأم اللبنانية في يوم عيدها الحفاظ على القيم اللبنانية العريقة التي تسلحت بها أجيال الأمس ونقلها الى أجيال اليوم ليكونوا ضمانة لمستقبل افضل للبنان”.

ديب
من جهة ثانية، استقبل الراعي الوزير السابق روجيه ديب، الذي أشار الى “وجود قلق من وتيرة العمل الاصلاحي للحكومة”، متمنيا “رفع هذه الوتيرة من خلال اطلاق وتفعيل ورش عمل وعقد لقاءات لوضع خطط ومشاريع استثنائية تنهض بالبلد من كبوته الإقتصادية”.

وأثنى ديب على مواقف البطريرك الراعي من مسألة عودة النازحين السوريين الى بلادهم في أسرع وقت ممكن، “دون ربط هذه الحالة بالموضوع الاصلاحي والسياسي في سوريا، بل ربطها بالمواضيع العملية، ككيفية تأمين الحوافز والوجود الحر في بلدهم وتمويل موضوع العودة”.

صوما
ثم التقى وفدا من جمعية منشئي وتجار الأبنية برئاسة ايلي صوما، وكان عرض “للوضع الصعب الذي يمر به قطاع البناء في لبنان اليوم.”

وعدد صوما، باسم الوفد، أبرز المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع، “في ظل التوقف المفاجئ والقاسي للقروض السكنية، اضافة الى الضرائب المرتفعة والكثيرة”، لافتا الى “تعاون جدي بالنسبة لقانون تسويات مخالفات البناء”.

ورأى “ان ايجاد حلول لمشاكل هذا القطاع سينعكس ايجابا على الوضع الإقتصادي بشكل عام في البلد”.

السفير دياب
كما استقبل الراعي سفير لبنان في نيجيريا حسام دياب، في زيارة بروتوكولية، عرض في خلالها “لوضع الجالية اللبنانية في نيجيريا، لا سيما في الآونة الاخيرة مع ازدياد عمليات الخطف والتي ذهب ضحيتها لبناني”.

واكد دياب “استعداد أبناء الجالية اللبنانية لإستقبال الراعي في زيارته المرتقبة الى نيجيريا، لما يمثله من رمز ديني وإنساني وثقافي بامتياز”، مشددا على ان “هذه الزيارة من شأنها تعزيز الوجود اللبناني في نيجيريا والتأكيد على اهتمام الوطن الأم بأبنائه ما يزيد صلتهم به على المستويات كافة”.

الحلبي
ثم استقبل الراعي المدير العام الأسبق للتفتيش المركزي طانيوس الحلبي، وكان عرض “للوضع الداخلي اللبناني، وللفساد المستشري في الإدارات”، وبحث في “ضرورة ايجاد مقاربة صحيحة لمحاربة هذه الآفة التي تهدد الكيان اللبناني”.

نقلا عن تيلى لوميار