stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

امين عام جديد لاتحاد المجالس الأسقفية في أوروبا.

1.5kviews

القاهرة 17 سبتمبر 2018.

تم انتخاب الكاهن مارتن ميخاليتشيك أمينًا عامًا جديدًا لاتحاد المجالس الأسقفية في أوروبا، ، وذلك خلفًا للمونسنيور دوارتيه دا كونها، ,و قد تم ذلك خلال الجمعية العامة للاتحاد , و التي تدور أعمالها في أبرشية بوزنان البولندية من الثالث عشر وحتى السادس عشر من الشهر الجاري.
كما انه ولمناسبة انعقاد الجمعية العامة لاتحاد المجالس الأسقفية في أوروبا في أبرشية بوزنان البولندية، وجه قداسة البابا فرنسيس رسالة إلى رئيس الاتحاد الكاردينال أنجلو بانياسكو حملت توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين. وقد قام الأب الأقدس بتحية المشاركين في الجمعية العامة وشجع الجميع على أن يجدوا دائما طرقا جديدة لتحقيق تضامن، أملا أن يساهم هذا اللقاء في توطيد روابط التواصل بين الأساقفة الأوروبيين، وان يعطي دفعًا إضافيًا لرسالة الكنيسة وخاصة لصالح الشباب.
الجدير بالذكر ان الكاهن مارتن ميخاليتشيك من مواليد الثامن عشر من آب أغسطس عام 1974. نال السيامة الكهنوتية في أبرشية نيترا السلوفاكية في العام 1999. منذ كانون الثاني يناير من العام 2018، كان نائب أمين عام اتحاد المجالس الأسقفية في أوروبا. يتكلّم الألمانية، الإيطالية، الإنجليزية والسلوفاكية.