stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الروم الكاثوليك

بطريرك الروم الكاثوليك يرسل برقية إلي السلطان العماني الجديد هيثم بن طارق بن تيمور، معزّياً بالسلطان قابوس بن سعيد بن تيمور

1.2kviews

نقلاً عن صفحة بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك – إيبارشية دمشق البطريركية

أرسل صاحب الغبطة البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيّين الكاثوليك، برقية إلي السلطان العماني الجديد.

وقال في البرقية: “باسم بطريركية الروم الملكيّين الكاثوليك في العالم، وباسمنا الشخصيّ، نتقدم بأصدق مشاعر التعزية بجلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور المعظّم، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء البارحة، منهياً مسيرة حافلة بالإنجازات الداخلية والخارجية. فقد عالمنا العربي بوفاة جلالة السلطان قابوس، قائداً فريداً من نوعه عرف كيف يسير ببلاده إلى بناء الدولة الحديثة وتوفير الحياة الكريمة لأبناء بلده وكانت له مبادرات جوهريّة هادفة إلى رأب الصدع في العالم العربي وخفض التصعيد في منطقتنا التي تلتهب بالصراعات”.

أضاف غبطته: “إزاء العلاقات الوطيدة التي تجمع بطريركيتنا مع سلطنة عمان المباركة، نقف مع كل أبنائنا، إلى جانب الشعب العماني الشقيق في هذه الخسارة الكبيرة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمّد برحمته السلطان قابوس المنتقل عنا ويجعل مثواه مع الأبرار والقدّيسين كما نسأله تعالى أن يلهم الأسرة الملكية وكل أبناء سلطنة عمان الشقيقة الصبر والسلوان”.

وختم: “لدينا كل الثقة في أن جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظّم، حفظه الله، سيواصل مسيرة سلطنة عمان المباركة نحو مزيد من التقدم والازدهار، وسيواصل تقديم المبادرات لإحلال السلام في المنطقة وفي عالمنا العربي”.