stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسةروحية ورعوية

تأمل الأب / بشاي إسحاق 16 يوليو 2018

2.3kviews

تأمل  الأب /  بشاي إسحاق

  16 يوليو 2018

صباح . . . الأحساس الأخوي . . . ! ! .

وإذا حصدتم حصيد أرضكم ، فلا تحصدوا أطراف حقولكم ولا تجمعوا لقاط حصيدكم ، بل أتركوه للمسكين والغريب . أنا الرب إلهكم .
لاويين 22 / 22
أخوتي . . . في عالم يتحدث عن الأوحديه . . والأنا الشخصي  ، ضعف مفهوم العطاء . . بلا شرط ولا قيد الأ الحب هو الذي أتحرك بدافعه . . ليس فقط عطاء مادى..قد يكون العطاء المادى اقل درجات العطاء.. نعطى انفسنا للاخرين الماديات سهله..ثم نعطى انفسنا ..اصحاب المواهب.. يرسم للكنيسة .. او غيره اصحاب الحرف..الابتسامه عطاء..التشجيع ..عطاء..المشوره عطاء.. نلاحظ في الخدمه والعطاء المنصوري تقدم خدمات روحيه متعددة ، وأخرها العطاء المادي . . ملا3″ انتم سلبتمونى” ، 2كو7،8 يتكلم عن العطاء. .، أع11وبولس فى بداية خدمته فى كنيسة انطاكيه جمعت عطايا لكنيسة اورشليم..وجدنا بولس يهتم بالعطاء…بولس تكلم فى9 رسائل…يتكلم عن العطاء..لانه موضوع شاغل بولس رو،1كو،2كو،غل،فل،1تى2تى،فل،عب…كان يسافر بالعطايا لتوصيلها لفقراء اورشليم..العطاء وصيه هامه وضروريه لخلاص الانسان…نحن فى الصلاه نقدم انفسنا ، الصوم الصوم اجسادنا ، العطاء…ضرورى…يدخلنا الى حضن المسيح…مغبوط هو العطاء اكثر من الاخذ .. ، وينبع العطاء من الأحساس الأخوي بأننا أخوة لبعض في البشريه ، والكنيسه . . والعائله . . الأحساس الأخوي يضاعف لنا الأفراح ، ويقلل لنا زمن ووقت الأحزان .
الأحساس الأخوي : ـ

الاحساس الأخوي : ـ
الأحساس واجب
الأحساس الزامي
الأحساس شيئ مقدس
الأحساس إيماني
الأحساس عمل تضامني
الأحساس نعمه خاصة
الأحساس شيئ راقي
الأحساس = أداميه
الأحساس ضد الجمود
الأحساس بركه
الأحساس ثقه في الرب
الأحساس علامه محسوسه
الأحساس أمر مقبول للرب
أحبائي . . .  نلاحظ في تث15 تقول كلمه الرب : “إقرضه قدر ما يحتاج..اعطه ولايسوا قلبك..، ولا يظهروا امامى فارغين “، نفس الوصايا للعهد الجديد..لانها لا ترمز لشئ لتبطل..إن لم يزد بركم على الكتبه والفريسين فلن تدخلوا ملكوت السموات.. الحب . . يتمثل الاحساس الأخوي من خلال مثلا  الصوم..نجوع..نشعر بالجوعى العطاء..محبة من القلب.هذا دافع العطاء…صدقه..محنه..لاتخلو من المحبه..إن أطعم كل فرد ..إذا عطى الانسان كل فرد…بنيه بلا محبه..تحتقر احتقارا ، ما هو دافع عطيتى…الحديد.لابد يخبط بحديد ليخرج شرار.الاسفنج نضغط عليه كله…النحله بدون شئ..منى لله قلب به محبه. وربما فى بداية العطاءيكون بغصب..ونتخاطاها .
يارب . . ازرع في الأحساس الأخوي ، وأعطنا نعمه العطاء لكل أنسان يحتاج لهذه الفضيله ، وأشعل هذه النعمه في قلب كل أنسان لا يمتلكها .
صباح . . . الأحساس الأخوي . . . ! ! .

أخوكم الأب /
بشاي إسحاق
راعي السويس
الأثنين 16 / 7 / 2018