stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسةروحية ورعوية

تامل الاب جورج جميل الجمعة 13/7/2018

804views

تامل الاب جورج جميل

الجمعة 13/7/2018

مز93

1اَلرَّبُّ قَدْ مَلَكَ. لَبِسَ الْجَلاَلَ. لَبِسَ الرَّبُّ الْقُدْرَةَ، ائْتَزَرَ بِهَا. أَيْضًا تَثَبَّتَتِ الْمَسْكُونَةُ. لاَ تَتَزَعْزَعُ. 2كُرْسِيُّكَ مُثْبَتَةٌ مُنْذُ الْقِدَمِ. مُنْذُ الأَزَلِ أَنْتَ. 3رَفَعَتِ الأَنْهَارُ يَا رَبُّ، رَفَعَتِ الأَنْهَارُ صَوْتَهَا. تَرْفَعُ الأَنْهَارُ عَجِيجَهَا. 4مِنْ أَصْوَاتِ مِيَاهٍ كَثِيرَةٍ، مِنْ غِمَارِ أَمْوَاجِ الْبَحْرِ، الرَّبُّ فِي الْعُلَى أَقْدَرُ. 5شَهَادَاتُكَ ثَابِتَةٌ جِدًّا. بِبَيْتِكَ تَلِيقُ الْقَدَاسَةُ يَا رَبُّ إِلَى طُولِ الأَيَّامِ

الكلمة

متّى .23-16:10

في ذَلِكَ ٱلزَّمان، قالَ يَسوعُ لِتَلاميذِهِ: «هاءَنَذا أُرسِلُكُم كَٱلخِرافِ بَينَ ٱلذِّئاب: فَكونوا كَٱلحَيّاتِ حاذِقين، وَكَٱلحَمامِ ساذِجين.

إِحذَروا ٱلنّاس! فَسَيُسلِمونَكُم إِلى ٱلمَجالِس، وَيَجلِدونَكُم في مَجامِعِهِم.

وَتُساقونَ إِلى ٱلحُكّامِ وَٱلمُلوكِ مِن أَجلي، لِتَشهَدوا لَدَيهِم وَلَدى ٱلوَثَنِيّين.

فَلا يُهِمُّكُم حينَ يُسلِمونَكُم، كَيفَ تَتَكَلَّمونَ أَو ماذا تَقولون. فَسَيُلقى إِلَيكُم، في تِلكَ ٱلسّاعَة، ما تَتَكَلَّمونَ بِهِ.

فَلَستُم أَنتُمُ ٱلمُتَكَلِّمين، بَل روحُ أَبيكُم يَتَكَلَّمُ بِلِسانِكُم.

سَيُسلِمُ ٱلأَخُ أَخاهُ إِلى ٱلمَوت، وَٱلأَبُ ٱبنَهُ، وَيَثورُ ٱلأَبناءُ عَلى وَٱلديهِم وَيُميتونَهُم.

وَيُبغِضُكُم جَميعُ ٱلنّاسِ مِن أَجلِ ٱسمي. وَٱلَّذي يَثبُتُ إِلى ٱلنِّهايَة، فَذاكَ ٱلَّذي يَخلُص.

وَإِذا طارَدوكُم في مَدينَة، فَٱهرُبوا إِلى غَيرِها. أَلحَقَّ أَقولُ لَكُم: لَن تُنُهوا ٱلتَّجوالَ في مُدُنِ إِسرائيل، حَتّى يَأتي ٱبنُ ٱلإِنسان».

أفكار تأمل

«هاءَنذا أُرسِلُكم كالخِرافِ بَينَ الذِّئاب»

خلاصة  تعاليم ربّنا ومعلّمنا يسوع المسيح: “مَن صبر إلى المنتهى، خَلص”. كما أضاف قائلاً: “إِن ثَبتُّم في كلامي كُنتُم تلاميذي حَقاً. تَعرِفونَ الحَقّ: والحَقُّ يُحَرِّرُكُم” (يو 8: 31-32). إذًا، يجب أن نتحمّل ونثابر، يا إخوتي الأحبّاء. هكذا، حين نسلِّم برجاء الحقيقة والحريّة، يصبح بإمكاننا أن نتوصّل إلى معرفة هذه الحقيقة وهذه الحريّة. فإن كنّا مسيحيين، يكون هذا بفضل رجائنا. لكن، كي يثمر الرجاء والإيمان، يجب أن نتحلّى بالصبر…