stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

رسالة البابا الفخري بندكتس السادس عشر إلى المؤتمر الدولي حول الحقوق الذي تنظمه في روما مؤسسة جوزيف راتسينغر

797views

15 نوفمبر 2018

وجه البابا الفخري بندكتس السادس عشر رسالة إلى رئيس مؤسسة جوزيف راتسينغر بمناسبة تنظيمها يومي 15 و16 تشرين الثاني نوفمبر مؤتمرا دوليا في روما حول الحقوق، أكد فيها أهمية مناقشة هذا الموضوع الأساسي لحماية أسس التعايش في العائلة البشرية.
بمناسبة المؤتمر الذي تنظمه يومي 15 و16 تشرين الثاني – نوفمبر في جامعة لومسا في روما مؤسسة يوزيف راتسينغر بندكتس السادس عشر الفاتيكانية، وموضوعه “الحقوق الأساسية والتناقض بين الحقوق”، وجه البابا الفخري بندكتس السادس عشر رسالة إلى رئيس المؤسسة الأب فيديريكو لومباردي ذكَّر فيها بإعرابه عن التقدير لهذه المبادرة التي يعتبرها ذات فائدة كبيرة، وذلك فور إطلاعه عليها قبل أشهر. وتابع متوقفا بشكل خاص عند أهمية الحديث بوضوح عن تكاثر الحقوق وعن خطر تدمير فكرة الحق، وأكد في هذا السياق أن هذه مسألة آنية وأساسية لحماية أسس التعايش في العائلة البشرية، وتحدث عن موضوع يتطلب أن يتم التأمل فيه بشكل عميق، وهو ما يريد القيام به المؤتمر حسب ما جاء في برنامجه.

ثم ختم البابا الفخري بندكتس الساس عشر رسالته الموجهة إلى الأب فيديريكو لومباردي رئيس مؤسسة يوزيف راتسينغر بندكتس السادس عشر الفاتيكانية، بمناسبة المؤتمر الدولي حول الحقوق، مؤكدا إلى المتحدثين والمشاركين في هذه المبادرة تقديره وقربه في الصلاة كي يبارك الرب عملهم كخدمة ثمينة للكنيسة ولخير العائلة البشرية.

 

نقلا عن الفاتيكان نيوز