stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرسينودس الشباب 2018

سفيرالفاتيكان ومطران الاقصر في مؤتمر الشباب

1.1kviews

القاهرة 20 سبتمبر ٢٠١٨ .

كتبت دينا عادل – المكتب الاعلامي للكنيسة الكاثوليكية بمصر

قام السفير البابوي سيادة المطران برونو موزارو بزيارة الشباب المجتمعين في مؤتمر (الشباب علي خطي مريم ) في فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر ورافقه في الزيارة نيافة المطران الانبا عمانؤئيل عياد مطران طيبة للاقباط الكاثوليك وسيادة المونسنيور جان مستشار سفارة الفاتيكان بمصر .
وقد شكر اللجنة الاسقفية للشباب و نيافة المطران الانبا مكاريوس لتوجيههم له الدعوه ، وكل الكهنة و الراهبات لزرع الحماس بين الشباب و المساعدة في نمو الكنيسة الكاثوليكية ، و قد ذكر ايضا ان البابا قد بارك جميع الشباب عن طريق مقابلة ٣٠٠ من الشباب في مركز السفارة البابوية عند زياراته لمصر في ابريل الماضي .
واشار سيادة السفير في كلمته ان البابا سيتم عامه ال ٨٢ و لكن قلبه قلب شباب و كل تركيزه هو الشباب ، فهم مستقبل الكنيسة القادم و روحها الحالي و قد انهي السفير كلمته باعطاء البركة بأسم قداسة البابا فرنسيس للشباب .
وكان اللقاء الاول في اليوم حول الشباب و التحديات اليوم و الذي حاور الشباب فيه نيافة المطران الانبا عمانوئيل مطران طيبة ، و كان اللقاء تفاعليا بين الشباب و نيافة المطران و قد بدأ التفاعل بعرض مناقشات المجموعات و سماع التحديات التي تواجه الشباب و امثلتها ، موضحا ان الانسحاب او الهروب ليس هو الحل لأننا لا نعيش بمفردنا و لكن نشترك في الوطن مع الاخرين ، و قد قام نيافته بالاستماع الي خبرات الشباب الحاضرين كونها خبرات حياتية ، موضحا ان التحديات لن تنتهي و لكنها مستمرة يوميا.
و بعد ذلك قد قام دكتور التنمية البشرية الدكتور ايهاب مجدي بنقديم اللقاء للشباب و الذي تكلم حول كيفية تحقيق الاحلام و كيفية مواجهة التحديات التي تواجههم و اعطاهم مفاتيح تحقيق الاحلام و الذي كان متفاعلا بشكل عظيم مع الشباب و مشجعا جدا لهم و قد حاول تغيير بعض المفاهيم المغلوطة و توضيحها للشباب عن التحديات التي يرونها .
اما ختاما لليوم فقد استقبل المؤتمر فريق” تيك تاك ” المسرحي التابع لكنيسة العائلة المقدسة بالزيتون للأقباط الكاثوليك و عرض الفريق مسرحية ” غريب ” التي امتعت الشباب.