stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

كنيسة العائلة المقدسة للأقباط الكاثوليك بالمنيا- مصر رسالة وتاريخ وحضور

1.2kviews

(ليا عادل معماري، نورسات، المنيا، مصر)

يعود تاريخ كنيسة العائلة المقدسة بالمنيا – مصر الى العام ١٩٦٨ حين بدأت مطرانية الأقباط الكاثوليك بالمنيا في إنشاء عمارة سكنية للمساهمة في حل مشكلة الإسكان بالمدينة فإختارت لذلك قطعة أرض تملكها بحي سلطان شمال المدينة.
إنتهى العمل ببناء العمارة في أيلول العام ١٩٧٠ وتم توزيعها على المستأجرين الذين كانوا بأمس الحاجة للسكن.
أما المطرانية فإحتفظت بثلاث شقق بالطابق الأرضي من العمارة مع بعض الملحقات.
في شهر نيسان العام ١٩٧١ سمحت المطرانية الشقق الثلاث بالطابق الأرضي والعلوي لتكون مقرا لرهبان رهبنة الكرازة المرقسية تحت رئاسة الأب إسكندر وديع.
وفي حديث لتيلي لوميار ونورسات اوضح وكيل مطران الأبرشية و راعي الكنيسة الأب بطرس يعقوب” أنه وبعد أن بدأ رهبان الكرازة المرقسية حياتهم الرهبانية هناك وبدأوا بإقامة الصلوات والقداسات، وبعد أن علم أبناء المنطقة من المسيحيين بالأمر بدأوا في حضور الصلوات.
ومع إستمرار الٱباء وتزايد الأعداد من المصلين، أدرك الأنبا إسحق غطاس مطرانية الأبرشية يومذاك مدى الحاجة إلى حضور كنيسة لخدمة سكان العمارة ومنطقة أرض سلطان، فقام بفتح ” كاراج” العمارة بعد سقفه لإستخدامه في الصلوات ولخدمة أطفال مدارس الأحد بالمنطقة.
وأضاف الأب بطرس، تعاقب على الرعية عدة كهنة الى حين إستلم رعاية الكنيسة منذ العام ٢٠٠٧ ولغاية تاريخه.
مقابل ذلك، اوضح ان أبناء الكنيسة تربطهم علاقات طيبة مع سائر ابناء الكنائس المسيحية الأخرى المتواجدة في المنطقة يدا واحدة ناهيك عن النشاطات الروحية الاجتماعية التي تزدان بها الكنيسة.”
وفي صفوة القول: حافظت الكنيسة على أبنائها الذين وفدوا إليها طوال السنوات السابقة وما زالت تخدم لغاية اليوم في حقل الرب.