stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرالمكتبة الكاثوليكيةصوتيات و مرئياتكنيسة الأقباط الكاثوليكمؤسسات خدمية

مشغل الراعي – العمل الايبارشي بالمنيا للاقباط الكاثوليك

831views

مشغل” الراعي” للبنات الصم في أبرشية المنيا للاقباط الكاثوليك- مصر يكسر كل الحواجز التي يكبل فيها المجتمع الصم ويظهر إبداعاتهم ومواهبهم إنطلاقا من أن الكنيسة تفتش عن أولادها.

(ليا عادل معماري، نورسات، المنيا، مصر).

لأن الكنيسة تفتش دائما عن اولادها أينما كانوا وبأي وضع إجتماعي يتسمون به لتؤكد لهم أنهم في قلب الكنيسة ووجدانها، عمل مكتب العمل الأبرشي للأقباط الكاثوليك في المنيا- مصر من خلال جماعة إيمان ونور على مساندة البنات الصم في منطقة أبو قرقاص البلدة حيث كانت تعتيريهن صرخات مكبوتة بسبب معاناتهن مع المجتمع، بالرغم من إمتلاكهن مواهب عديدة كانت مدفونة.
اذا، مع خدمة جماعة إيمان ونور تغيرت نظرة المجتمع الى البنات الصم في أبو قرقاص البلدة وتعلمن حياكة الثياب وتطريزها بطريقة تتناسب مع كل الفئات العمرية وسط مكان تراثي قديم يرمز الى التواضع والكنز المنسي.
المسؤولة عن مشغل الراعي ماري فاروق عبيد اكدت أن المشغل المسمى ب” الراعي” تأسس منذ العام ٢٠١٠ ليظهر مواهب البنات الصم وليؤكد حقهن في العيش إسوة بسائر أفراد المجتمع.
ويمكن القول أن الكنيسة قد أعادت الروح المعنوية إلى البنات الصم وأزالت عنهن الشعور بالنقص والحرمان وساعدت على إستعادة شخصيتهن وتحقيق أهدافهن لأنهن يمتلكن العقل والفكر والمعرفة.