stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

روحية ورعوية

وَصَلُّوا بَعْضُكُمْ لأَجْلِ بَعْضٍ، حَتَّى تُشْفَوْا

1.4kviews

رسالة الصلاة لشهر أكتوبر 2017 

رقم 75

(يعقوب 5: 16 )”وَصَلُّوا بَعْضُكُمْ لأَجْلِ بَعْضٍ، حَتَّى تُشْفَوْا

هناك سبع خطوات تساعدك لترى إجابات في الصلاة – في كل وقت :

1 – صلاتك مبنية على الكلمة الرب:

الصلاة التي المستجابة تكون مبنية على كلمة الله. لذلك أبدأ بفهم الكلمة، التي قالها يسوع في (يو 15: 7) : “إِنْ ثَبَتُّمْ فِيَّ، وَثَبَتَ كَلاَمِي فِيكُمْ، فَاطْلُبُوا مَا تُرِيدُونَ يَكُنْ لَكُمْ”. كى تأتى الصلاة بنتائج، يجب عليك أن تصلى بتحديد. هذا يعنى أنك عليك أن تجد آيات تنطبق على مواقف حياتك وتبنى صلاتك على كلام الرب. 

مثلاً، لو إنك تواجه مرض، أبحث عن آيات تخص الشفاء، يمكن أن تكون صلاتك مبنية على (1بط 2: 24) لأن هذه الآية تقول، “وَبِجِرَاحِهِ هُوَ تَمَّ لَكُمُ الشِّفَاءُ”. 

2- إلايمان العملي

متى وجدت آيات تعلن إرادة الله بخصوص الموقف الذي تواجه، فهذه هي الخطوة التالية : عليك أن تطبق إيمانك على المشكلة. 

كي تتذكر الله بكلمته وتعلن عن حالتك، قل شيئاً مثل “يا رب أنا أؤمن الآن أنى نلت ما قد قلت في كلمتك، أنا أؤمن أنه تم، في أسم يسوع !” 

3- أرفض الشك والوهم : 

لا تسمح للشك والوهم أن يدخل ذهنك،تخبرنا رسالة( 2 كو 10: 15)أن تفعل هذا بأن، ” نَهدِمُ أوهامَ النَّاسِ وَكُلَّ تَفَاخُرٍ يَتَعَالَى وَيَمنَعُ مَعرِفَةَ اللهِ، وَنَأْسُرُ كُلَّ فِكرٍ لِيُطِيْعَ المَسِيحَ”. 

يجب عليك أن تتحكم في ذهنك،وتفعل هذا بكلمة الله، ركز في الإجابة بدلاً من المشكلة، وكنصيحة، يَا ابْنِي أَصْغِ إِلَى كَلِمَاتِ حِكْمَتِي، وَأَرْهِفْ أُذُنَكَ إِلَى أَقْوَالِي لِتَظَلَّ مَاثِلَةً أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَاحْتَفِظْ بِهَا فِي دَاخِلِ قَلْبِكَ”.

4 – أمن أنه قد استجيب طلبك 

انظر إلى ما تؤمن به على أنه قد تم- أنتهي. يقول (عبرانيين 11: 1) 

” أما الآن فالإيمان هو …”. تقول الكلمة أنك تمتلك الآن.

لذا خذ الشاهد الذي أنت واقف عليه وأبدأ بأن ترى هذه الكلمة حقيقة واقعية في حياتك. خذ هذه الكلمة وجدد ذهنك – غيّر اتجاه تفكيرك عن الموقف، لا تكن مطابق للعالم “وَلاَ تَتَكَيَّفُوا مَعَ هَذَا الْعَالَمِ، بَلْ تَغَيَّرُوا بِتَجْدِيدِ الذِّهْنِ، لِتُمَيِّزُوا مَا هِيَ إِرَادَةُ اللهِ الصَّالِحَةُ الْمَقْبُولَةُ الْكَامِلَةُ”. (رومية 12: 2)

– 5 أعلن ما تؤمن به – الكلمة 

يقول سفر (الرؤيا 12: 11 )”وَهُمْ قَدِ انْتَصَرُوا عَلَيْهِ بِدَمِ الْحَمَلِ وَبِالْكَلِمَةِ الَّتِي شَهِدُوا لَهَا”. لذلك أشهد بهذا الحق. أعلن ، لقد ُفديت بدم يسوع! تستطيع أن تمتلك ما تقوله الكلمة أنك تملكه! 

– 6 ساعد شخص ما 

تقول رسالة (غلا 5: 6 ) “الإِيمَانِ الَّذِي يَعمَلُ بِالمَحَبَّةِ”. إذاً حب الآخرين. أشترك في مساعدة الآخرين بالطريقة التي أتبعها يسوع. صلى لأجلهم وشجعهم، أخبرهم بما صنعه يسوع لك، عندما تبدأ بمشاركة الآخرين يسوع، ستبدأ مشاكلك بالابتعاد بعيداً.

7 -أستمر في العطاء للنهاية 

يقول (لوقا 6: 38 (

“أَعْطُوا، تُعْطَوْا: فَإِنَّكُمْ تُعْطَوْنَ فِي أَحْضَانِكُمْ كَيْلاً جَيِّداً مُلَبَّداً مَهْزُوزاً فَائِضاً، أعطى من القليل الذي عندك وسوف، “تُعْطَىَ…..كَيْلاً جَيِّداً مُلَبَّداً مَهْزُوزاً فَائِضاً”. 

على سبيل المثال لو انك محتاج للشفاء، صلى لأجل شخص ما لُيشفى، يقول (يعقوب 5: 16)”وَصَلُّوا بَعْضُكُمْ لأَجْلِ بَعْضٍ، حَتَّى تُشْفَوْا. 

لنصلي :

الهي ، يا اله الحنان ومصدر كل رأفة ، اعطني قلباً رحيما يشفق ويحب ويتحنن ، ويئن ويحترق من اجل كل إنسان .

اعطني ان يشفق قلبي على آلام البشر والمخلوقات جميعاً . نجّني من الحكم على الآخرين والفرح لألامهم ، وحررني من اليبوسة والدينونة والفتور وقساوة القلب .

اعطني قلبا عطوفا يفيض رحمة، يحب الكل ، ويصلي لأجل الكل ، ويوزع مراحمه على الكل فأكون انسانا رحيما على مثالك ، ايها الاله الكلي المحبة والشفقة والحنان . آمين .

الاب / بيوس فرح ادمون

فرنسيسكان – مصر