الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

احتفال عيد الأم وعودة اجتماع سيدة السلام العام، بكنيسة سيدة السلام بشرم الشيخ

كتب الأب إرميا نشأت

الأحد ٢٨ مارس ٢٠٢١

نقلًا عن صفحة المرقسية الكاثوليكية

احتفلت كنيسة سيدة السلام بعيد الأم، يوم الخميس، الموافق ٢٥ مارس، كإفتتاح لاجتماع سيدة السلام العام، بعد توقفه لمدة عام كامل. ذلك بالتزامن مع عيد البشارة الذي تعلن فيه العذراء أما لابن الله المتجسد.

ألقت الاخت نجوى عاطف، كلمة تكوينية عن شراكة الأدوار بين الأب والأم في تكوين أسرة، وقادت الترانيم الأخت ريتا موسى، كما ألقى الراعي الأب إرميا كلمة عن سر الأبوة والأمومة المعطى من الله لكل ذكر وأنثى في كيانهم، وهذه العطية لا ترتبط بالزواج أو الإنجاب، بل ترتبط بتجاوب المرء مع ما يتحرك في باطنه.
واختتم الحفل والاجتماع بتوزيع هداية رمزية لكل الحاضرين.