stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

“الصلاة والحياة”.. مؤتمر شباب المرحلة الثانوية بإيبارشية الإسماعيلية

140views

٣١ يوليو ٢٠٢٤

كتب الأب أندراوس فوزي بصفحة المرقسية الكاثوليكية على مواقع التواصل الاجتماعي

تحت رعاية نيافة الأنبا بولا شفيق، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، نظم مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية، المؤتمر الإيبارشي للمرحلة الثانوية، وذلك ببيت العائلة المقدسة، بالإسكندرية.

أقيمت فعاليات المؤتمر تحت شعار “الصلاة والحياة”، انطلاقًا من الآية الكتابية القائلة: يَا رَبُّ، عَلِّمْنَا أَنْ نُصَلِّيَ.” (لو 11: 1)، وذلك في الفترة من السابع والعشرين، وحتى الثلاثين من الشهر الجاري، بمشاركة الأب أندراوس فوزي، مسؤول مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية، والشماس الإكليريكي بيشوي أبوالخير.

جاء المؤتمر تزامنًا مع سنة الصلاة، التي دعا إليها قداسة البابا فرنسيس، لهذا العام، حيث ألقى الأب أندراوس محاضرات اليوم بعنوان “الصلاة والحياة”، من خلال التأمل في الصلاة الربية.

ودار اليوم الثاني من المؤتمر حول “معرفة النفس والتواصل مع الآخرين”، من خلال بعض التدريبات العملية على ذلك.

كذلك، شهد اليوم الثالث من المؤتمر زيارة بعض المعالم الآثرية والتاريخية لمدينة الإسكندرية، كما تم عمل استبيان حول “حول العلاقات والحدود والمشاعر عند الشباب”، بقيادة مؤسسة “جيل ورا جيل”.

وفي اليوم الرابع، تمت مناقشة موضوع “الميديا والشباب”، كما تضمن المؤتمر أيضًا صلاة القداس الإلهي، والأوقات الترفيهية، والفقرات الترفيهية، وورش العمل المختلفة، لخدمة أهداف المؤتمر.