مشاركة الإدارة الوطنية بمصر في الجمعية العمومية للمنشآت البابوية الرسولية

٣ يونيو ٢٠٢٦
تحت رعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، شارك المكتب الوطني للمنشآت البابوية الرسولية بمصر، ممثل في الأب أنداروس فهمي، المدير الوطني، في أعمال الجمعية العمومية السنوية التي انعقدت في الفترة من السابع والعشرين من مايو الماضي، وحتى الثالث من يونيو الجاري، بمدينة روما.
شهدت أيام الجمعية جدول أعمال مكثفًا يهدف إلى تعزيز العمل الرسولي، والتدبير الإداري، والمالي للمنشآت البابوية حول العالم، ومن أبرز المحاور التي ناقشتها الجمعية:
– عرض التقارير والخبرات المتميزة (Best Practices): تم استعراض دراسات حالة وخبرات ناجحة للمديريات الوطنية من مختلف القارات.
– التنمية والاتصال: عقد ورش عمل، وندوات شملت عروضًا توضيحية، وحوارات، ومجموعات عمل لغوية، فضلًا عن مناقشة المسوَّدة النهائية للوائح، والأنظمة الأساسية.
– اللقاءات القارية: تنظيم اجتماعات مخصصة للمجموعات القارية لعرض، ومناقشة التقارير والتحديات المشتركة.
– البرنامج الروحي والحج: تضمن البرنامج احتفالات إفخارستية، وصلوات يومية بلغات متعددة، بالإضافة إلى يوم حج روحي (31 مايو) شمل زيارة مزار القديسة فيلومينا، والاحتفال بالقداس الإلهي عند ضريح الطوباوي باولو مانا، وجولة روحيّة في كاتدرائية نابولي.
وفي ذروة أعمال الجمعية العمومية، توجه أعضاء الجمعية إلى الفاتيكان حيث نالوا بركة اللقاء الاستثنائي بقداسة البابا لاون الرابع عشر في مقابلة بابوية خاصة، والتي حظي فيها المشاركون بكلمة تشجيعية وتوجيهية من قداسته، لخدمتهم الرسولية في بلادهم، سبقها احتفال بالقداس الإلهي الذي ترأسه غبطة الكاردينال لويس أنطونيو تاغلي.
واختتمت الجمعية أعمالها اليوم الأربعا، عقب مناقشة التوصيات، والمقترحات، والإعداد للجمعية العامة المقبلة، واليوم العالمي للرسالة لعام 2027، تلاها صلاة القداس الإلهي الختامي لأعمال الجمعية العمومية.










