stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصراللجان الأسقفيةاللجنة الأسقفية للأنشطة الرسوليةكنيسة الأقباط الكاثوليك

نيافة الأنبا باخوم يترأس اجتماع اللجنة الأسقفية للأنشطة الرسولية

201views

٢٠ نوفمبر ٢٠٢١

كتب شادي محسن – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

التقى مساء أمس، صاحب النّيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، ومسؤول اللجنة الأسقفية للأنشطة الرسولية، التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، بأعضاء اللجنة، وذلك بدار سيدة السلام للأقباط الكاثوليك بمساكن شيراتون.

بدأ اللقاء بمناقشة ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، ثم ألقى نيافته كلمة حول سينودس الأساقفة ٢٠٢٣ “من أجل كنيسة سنيودسية الشركة، المشاركة، والرسالة”، وذلك من خلال الحديث حول الوثيقة التحضيرية لهذا السينودسِ، حيث أوضح نياقته معنى وأهداف سينودس الأساقفة، مشيرًا إلى أن ما يميز السينودس هذه المرة بأنه لم يعد قاصرًا على الآباء الأساقفة، والمطارنة، والكرادلة، بل أصبح يشمل جميع المعمدين، موكدًا على أننا في تحقيق للمجمع الفاتيكاني الثاني.

وتحدث نيافته أيضًا حول الجواهر العشر للسينودس، وكيفية تفعيل وتطبيق السينودسية في أنشطتنا الرسولية، بالإضافة إلى بعض الأمور التي يجب الانتباه إليها أثناء تنفيذ المسيرة السينودسية، مشجعًا مسؤولي الأنشطة الرسولية الختامية على ضرورة إقامة لقاءات تكوينية، لتوعية أبناء الكنيسة بأهمية هذا السينودس.

وفي نهاية اللقاء، تبادل نيافته الأسئلة والاستفسارات من الحاضرين، واختتم اليوم بالصلاة والبركة الرسولية الختامية من نيافة الأنبا باخوم.