stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

“أنتم حاضر الكنيسة”.. حفل تخرج الدفعة الثانية من “CYM” واستكمال الدورة في مرحلتها الثانية للدفعة الأولى

298views

٢٧ أغسطس ٢٠٢٢

كتبت دينا عادل – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

تحت رعاية غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، وبمشاركة نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، ومسؤول اللجنة الأسقفية للإعلام بالكنيسة الكاثوليكية بمصر، أقيم مساء أمس، الاحتفال الخاص بتخرج الدفعة الثانية، والاحتفال باجتياز الدفعة الأولى للمرحلة الثانية من دورة “CYM” (شباب الميديا الكاثوليكي)، وذلك بمسرح سان جورج بمصر الجديدة.

جاء ذلك بحضور الأب كيرلس نظيم، مسؤول مكتب دياكونيا للتنمية، والأب ميلاد شحاتة، سكرتير اللجنة الأسقفية للإعلام، والأب يوسف أسعد، راعي كنيسة السيدة العذراء بالقاهرة الجديدة، والأب يوحنا سعد، راعي كنيسة العذراء والأم تريز بعزبة النخل، والشماس الإكليريكي أشرف حمدي، والأستاذ ماجد موريس، من مبادرة طريق، وعدد من الشخصيات الهامة، التي ساهمت في إنجاح تلك الدورة التدريبية.

بدأ الاحتفال بالصلاة الافتتاحية، أعقبها تعريف بالمكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر، واختصاصاته، ثم قامت السيدة مي صليب، مسؤولة التدريب بالإيبارشية البطريركية، بعرض نبذة مختصرة حول ما تم إنجازه خلال اجتماع شباب الميديا الكاثوليكي.

تضمن اليوم أيضًا إقامة عرض مسرحي، تخلله بعض الإعلانات، من خلال إعادة تسجيل التعليق الصوتي الخاص بها، بالإضافة إلى نشرة أخبار متميزة، والعديد من الفقرات الأخرى، والتي كانت من إعداد، وتقديم فريق “CYM” بالكامل.

تلا ذلك، كلمة من نيافة الأنبا باخوم، حيث عبر عن مدى فخره بحماس الشباب، قائلًا: بوجودكم مستقبل الكنيسة سيكون واعدًا، كما وجه كلمة لعائلات أعضاء اجتماع “Catholic Youth Media”، مقدمًا لهم الشكر على مجهوداتهم مع أبنائهم.

واختتم الأب المطران حديثه بتوجيه الدعوة للشباب، حتى يستمروا في تحقيق احلامهم، واستكشاف مواهبهم. وانتهى الاحتفال بتوزيع الشهادات التذكارية على شباب الميديا الكاثوليكي.