stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

أيّام الشبيبة العالميّة 2023 : الشِّعار الرسمي

390views

22 أكتوبر 2020

Zeint

كتبت ريتا عاطف من المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

بتاريخ 16 أكتوبر 2020، تمّ الكشف عن شِعار أيّام الشبيبة العالميّة التي ستجري في ليشبونة (البرتغال) سنة 2023، كما كتبت الزميلة آن كوريان مونتابوني من القسم الفرنسيّ في زينيت.

رسمت الشعار شابة برتغاليّة تبلغ من العمر 24 سنة، وهي بياتريز روك أنطونيز. يظهر في الرسم صليب يتجاوزه طريق بشكل لهب يُشير إلى الروح القدس. وهو يتضمّن أيضاً مسبحة ورديّة ووجه مريم العذراء.

كما وأنّ الموقع الإلكتروني الرسمي www.lisboa2023.org تمّ إطلاقه بالإنكليزية والبرتغالية، وذلك خلال مؤتمر صحفيّ جرى عبر الإنترنت يوم ذكرى انتخاب يوحنا بولس الثاني (16 أكتوبر 1978).

وإذ يستعيد ألوان البرتغال (الأخضر والأصفر والأحمر) مع الموضوع الذي اختاره البابا فرنسيس لهذا اللقاء الدولي “نهضت مريم مسرعة” (لو 1 : 39)، انتقى خبراءٌ هذا الشعار وصادقت عليه “دائرة العلمانيّين والعائلة والحياة” مع نهاية مسابقة شارك فيها حوالى مئة شخص أتوا من 30 بلداً من القارّات الخمس.

من ناحيتهم، شرح منظّمو الحدث أنّه عدا عن الصليب “رمز حبّ الله غير المتناهي للبشريّة”، تدعو الحركة في الرسم الشباب “إلى عدم البقاء بلا حراك، وإلى أن يكونوا أبطال عالم أكثر عدلاً وأخوّة، وأيضاً إلى تجديد أحلامهم”.

أمّا المسبحة فهي تعبّر عن “روحانيّة الشعب البرتغالي في تكرّسه لسيّدة فاطيما”. ومريم التي تنحني قليلاً تعبيراً عن حماستها تظهر “في سنوات شبابها، فيما لم تكن أمّاً بعد، لكنّها تحمل نور العالم في داخلها”.

درست بياتريز روك أنطونيز مادة التصميم في لندن، وهي تعمل حاليّاً في وكالة للتواصل في ليشبونة. وشرحت رسمها قائلة: “نحتاج جميعاً إلى أن يأخذ الشباب العالم بين أيديهم”، مُشيرة إلى أنّ شعارها “يشجّعهم على أن يعملوا لأجل حصول شيء ما ولأجل بناء العالم، وليس التخلّي عنه بين أيدي الآخرين”.

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ أيّام الشبيبة العالميّة وجب أن تحصل في 2022، لكنّها تأجّلت سنة بسبب وباء كوفيد 19.