stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

احتفالية الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية

1.7kviews

563959_388832461171429_1993120024_n

في احتفالية الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية …..

                                                           لون أحلامك

كتب : عصام عياد

اضافة جديدة للجنة الأنشطة الطلابية ” أمانة القاهرة ” احدى لجان الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية بمصر،و تكليلا لأنشطة للعام الدراسي المنصرم ( 2014  –  2015 ) نظمت احتفاليتها لمواهب طلاب مدارس أمانة القاهرة تحت شعار ” لون أحلامك ” على مسرح مدرسة ” دي لاسال ” الفرير بالظاهر بوسط العاصمة في يوم الخميس قبل الماضي،و امتدت فعالياتها على مدى ال 5  ساعات ،وسط فرحة غامرة و سعادة بالغة بروح تنافسية رائعة .

شارك في الاحتفالية نحو 12 مدرسة من مدارسنا الكاثوليكية التي تتبع أمانة القاهرة … سانت آتا – الظاهر ، نوتردام – شبرا ، الراعي الصالح – الموسكي ، سان فنسان – العباسية ، نوتردام – أحمد سعيد ، سان فنسان – الحلمية ، الفرير – الخرنفش ، القلب المقدس – غمرة ، دي لاسال – الظاهر ، المارونية – الظاهر ، سان جورج – مصر الجديدة ، العائلة المقدسة بنين – حلوان ، بحضور العديد من مديري المدارس و ممثلي الهيئة المالكة من آباء كهنة و رهبان و راهبات ،و بعض أعضاء هيئة التدريس ،و الطالبات و الطلاب ،و العديد من العائلات و أولياء الأمر و الأصدقاء و المحبين ، الى جانب أعضاء و مجلس ادارة أمانة القاهرة ، امتلئت بهم جنبات المسرح .

تنوعت مواهب أبنائنا و بناتنا بين الغناء الفردي ،و الكورال ،و الاستعراضات ،و الرقص التعبيري ،و الاسكتش الغنائي ،و العزف المنفرد ، و الجمباز ،و البانتومايم ،و الباند ،و أخيرا المسرح الأسود .. حيث شاركت بعض المدارس بأكثر من فقرة فنية ، بمواهب متميزة .

في ختام الاحتفالية وزعت على المشاركين ” درع ” الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية .

و كان قد أشرف على تنظيم الاحتفالية ،و  أداء المارش العسكري و تحية العلم .. فريق كشافة أمانة القاهرة .

تجدر الاشارة الى أنه كان قد أقيم على هامش الاحتفالية  معرضا فنيا امام البهو الرئيسي للمسرح شارك فيه الطلاب بأعمالهم و تصميماتهم  على مدى العام من مختلف المدارس .

في سياق متصل ذكر الأستاذ / صيحي شفيق ” أمين قطاع القاهرة للمدارس الكاثوليكية : على الرغم من أن العلم قد اثبت ان معظم الأحلام ترى أبيض و اسود الآ ان أحلام ابنائنا بفضل مواهبهم تكون لها الوان مبهجة و زاهية ، جاء ذلك من خلال كلمات الترحيب و مراسم الافتتاح .

من جانبه ذكر الأستاذ / رؤوف راشد مقرر لجنة الأنشطة أن الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في مصر تضم نحو 169 مدرسة ، كانت قد تأسست سنة 1951 تضم في عضويتها ثمانية أمناء فرعيين .. القاهرة 1  ،  2 ، الاسكندرية ، الدلتا و القنال ، المنيا ، أسيوط ، سوهاج ، و الأقصر ، و أمينها العام الحالي القمص أنطونيوس غطاس الوكيل البطريركي العام للاسكندرية  منذ أغسطس 2014 .

كل التمنيات القلبية للجنة الأنشطة الطلابية بأمانة القاهرة على هذا الجهد المبذول و على هذا التنظيم الرائع ، و مزيدا من العطاء ، و الشكر الموصول لأبنائنا و بناتنا و مدارسنا على هذه المواهب المتميزة ،و الى اللقاء في أعمال و مهرجانات قادمة بمعونة الرب .