stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

الإعلان الرسمي عن زيارة البابا فرنسيس إلى الأرض المقدسة

788views

untitled1_13_400

الإعلان الرسمي عن زيارة البابا فرنسيس إلى الأرض المقدسة .. الأحد

عمّان – خاص أبونا

دعا المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام إلى مؤتمر صحفي في عمّان للإعلان رسمياً عن زيارة البابا فرنسيس إلى الأرض المقدسة، مبتدئاً من الأردن، كما جرت العادة في الزيارات البابوية الثلاثة السابقة.

ويتحدث في المؤتمر البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، والمطران جورجيو لينغوا، السفير البابوي، ورؤساء الكنائس المختلفة في الأردن، ويأتي بالتزامن مع إعلان البابا فرنسيس عن عزمه القيام بزيارة الأرض المقدسة، وذلك خلال صلاة التبشير الملائكي، ظهر يوم الأحد، الخامس من كانون الثاني.

وتأتي الزيارة البابوية الرابعة، التي ستشهدها الأرض المقدسة أواخر أيار المقبل، إحياءً للذكرى السنوية الخمسين على “العناق التاريخي” بين البابا بولس السادس والبطريرك المسكوني أثيناغورس، والتي جرت في القدس عام 1964.

وكان الحبر الأعظم قد تلقى دعوة لزيارة الأردن خلال استقباله الملك عبدالله الثاني في 29 آب الماضي، بالإضافة إلى دعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته الى الفاتيكان في 17 تشرين الأول الماضي، وأخرى من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في 2 كانون الأول الماضي. هذا بالاضافة الى الدعوة التي وجهها مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية الذي يراسه بطريرك القدس للاتين.

وكان رئيس الأساقفة دومينيك مامبرتي، أمين سر علاقات الكرسي الرسولي مع الدول، قد زار مؤخراً الأردن لينقل إلى الجهات الحكومية الأردنية المختصة موافقة البابا فرنسيس على زيارة الأردن. فيما وصل في الأسبوع الذي تلاه وفد فاتيكاني برئاسة د. ألبرتو غاسباري، المسؤول عن تنظيم زيارات البابا، لوضع البرنامج المقترح وترتيبات الزيارة الميداني

موقع ابونا