stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

البابا فرنسيس : لنجد في الإفخارستيا مصدر حياة الكنيسة ورسالتها

329views

نقلا عن الفاتيكان نيوز

20 سبتمبر 2020

في تحيّته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكّر بالمؤتمر الإفخارستي الدولي في بودابست ويوم جامعة القلب الأقدس الكاثوليكية في إيطاليا

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا الأب الأقدس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، بحسب البرامج التي وُضعت قبل الوباء، كان من المفترض عقد المؤتمر الإفخارستي الدولي في بودابست خلال الأيام الأخيرة. لهذا السبب، أرغب في أن أوجه تحياتي إلى رعاة هنغاريا ومؤمنيها وإلى جميع الذين كانوا ينتظرون هذا الحدث الكنسي بإيمان وفرح. لقد تم تأجيل هذا المؤتمر إلى العام المقبل، من الخامس وحتى الثاني عشر من أيلول سبتمبر في بودابست. لنتابع، متحدين روحياً، مسيرة التحضير، ونجد في الإفخارستيا مصدر حياة الكنيسة ورسالتها.

تابع البابا فرنسيس يقول يصادف اليوم في إيطاليا يوم جامعة القلب الأقدس الكاثوليكية. أشجّع على دعم هذه المؤسسة الثقافية المهمة المدعوّة لكي تعطي استمرارية وحيوية جديدة لمشروع تمكن من فتح باب المستقبل لأجيال عديدة من الشباب. وبالتالي من الأهمية بمكان أن تتم تنشئة الأجيال الجديدة على العناية بالكرامة البشريّة والبيت المشترك.