stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

البابا فرنسيس يدعو الكوريا لعيش الرياضة الروحيّة لزمن الصوم الكبير بطريقة شخصية

288views

نقلا عن الفاتيكان نيوز

21 يناير 2021

كتب : فتحي ميلاد – المكتب الأعلامي الكاثوليكي بمصر .

يمنع الوباء إقامة الرياضة الروحيّة السنوية لزمن الصوم الكبير للبابا فرنسيس ومعاونيه في أريتشا. دعوة البابا فرنسيس للكرادلة ورؤساء الدوائر الفاتيكانية للتوقف بشكل فردي الصلاة من الحادي والعشرين وحتى السادس والعشرين من شباط فبراير المقبل. كذلك تُعلَّق الالتزامات البابوية في هذه الفترة بما في ذلك المقابلة العامة في الرابع والعشرين من شباط فبراير.

في العام الماضي، كان البرد هو الذي أجبر البابا فرنسيس على متابعة الرياضة الروحيّة السنوية لزمن الصوم الكبير من الفاتيكان، بينما عاشها أعضاء الكوريا الرومانية في أريتشا. أما هذه المرة، وكما يحدث الآن في جميع الظروف، فإن فيروس الكورونا هو الذي يؤثر على الإيقاعات والعادات، وفي هذه الحالة يمنع البابا من أن يعيش ويشارك مع معاونيه في الموعد الروحي التقليدي في بداية الصوم الكبير.

هذا ما جاء بيان صحافي صادر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، ونقرأ في البيان أنه بسبب “استمرار حالة الطوارئ الصحية الحالية، لن يكون من الممكن عيش الرياضة الروحيّة السنوية لزمن الصوم الكبير للكوريا الرومانية بشكل جماعي في بيت المعلّم الإلهي في أريتشا. لهذا السبب، يتابع البيان، فقد دعا البابا فرنسيس الكرادلة المقيمين في روما، ورؤساء الدوائر الفاتيكانية ورؤساء الكوريا الرومانية للقيام بذلك بطريقة شخصية، والانعزال للصلاة، من بعد ظهر يوم الأحد الحادي والعشرين وحتى يوم الجمعة السادس والعشرين من شباط فبراير المقبل. ويختتم البيان أنّه وفي الأسبوع عينه ستُعلَّق جميع التزامات الأب الأقدس بما في ذلك المقابلة العامة في الرابع والعشرين من شباط فبراير.