stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

البابا فرنسيس يصلّي من أجل سوريا ولبنان واليمن

346views

نقلا عن الفاتيكان نيوز

28 يونيو 2020

في كلمته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يصلّي لكي يتمكن المؤتمر الرابع للاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتّحدة من تحسين الوضع المأساوي للشعب السوري والشعوب القريبة ولاسيما لبنان في إطار الأزمات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية الخطيرة التي جعلها الوباء أصعب

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، يوم الثلاثاء المقبل في الثلاثين من حزيران يونيو سيُعقد المؤتمر الرابع للاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتّحدة من أجل “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”. لنصلِّ من أجل هذا اللقاء المهم لكي يتمكن من تحسين الوضع المأساوي للشعب السوري والشعوب القريبة ولاسيما لبنان في إطار الأزمات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية الخطيرة التي جعلها الوباء أصعب. فكّروا أنّ هناك العديد من الأطفال الذين يعانون الجوع وليس لديهم ما يأكلوه. من فضلكم ليكن المسؤولون قادرين على صنع السلام.

تابع الأب الأقدس يقول أدعو أيضًا للصلاة من أجل سكان اليمن وهنا أيضًا، بشكل خاص من أجل الأطفال الذين يتألّمون بسبب الأزمة البشريّة الخطيرة. كذلك من أجل الذين تضرّروا بسبب الفيضانات القوية في غرب أوكرانيا لكي يختبروا تعزية الرب ومساعدة الإخوة.