stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة السريان الكاثوليك

البطريرك يونان من روما: سنبقى متعلّقين بالرّبّ يسوع!

703views

الاثنين 10 ديسمبر 2018

ترأّس بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان قدّاس عيد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القدّيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركيّة السّريانيّة في روما. وقد عاونه في الخدمة المعتمَد البطريركيّ لدى الكرسيّ الرّسوليّ الخورأسقف جورج مصري، والزّائر الرّسوليّ في أوروبا الأب رامي القبلان، وأمين سرّ البطريركيّة الأب حبيب مراد، بحضور جمع من المؤمنين من بينهم نازحين من سوريا والعراق.

في عظته، توقّف يونان عند حياة يوحنّا أعظم مواليد النّساء الّذي أعدّ الطّريق ليسوع، وتوجّه إلى الحاضرين قائلاً بحسب “إعلام البطريركيّة”: “إنّنا نحن الّذين أتينا من الشّرق، نحن ورثة أجيال عديدة من المؤمنين الّذين عاشوا أمناء للرّبّ يسوع بالرّغم من أنّ عددهم كان يقلّ وسط الظّروف الّتي أحاطت بهم، أكانت حروبًا أو نزاعاتٍ أو اضطهاداتٍ وفوضى، كما يحصل اليوم في شرقنا وفي بلادكم الّتي أتيتم منها، سواء في سوريا أو في العراق”، مشدّدًا على “أنّنا شعب الرّجاء، وسنضع على الدّوام إيماننا ورجاءنا بالرّبّ يسوع رغم كلّ المعاناة الّتي نكابدها، وسنبقى متعلّقين بالرّبّ يسوع”.

هذا وحثّ يونان الشّباب على عدم خيانة دعوتهم المسيحيّة وأمانتهم للرّبّ يسوع أينما كانوا، والشّهادة المحبّة والرّجاء والرّحمة والسّلام.
وتبع القدّاس لقاء مع البطريرك يونان منح خلاله بركته الأبويّة لأبنائه المشاركين.

نقلا عن نور نيوز