stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

الخبز … يوجد ،يقسم،يتضاعف

1.4kviews

The_Last_Supper

في مؤتمر الكتاب المقدس ….

كتب : عصام عياد

للعام الرابع على التوالي،تدعم و تنظم العائلة الكومبونيانية في مصر مؤتمر الكتاب المقدس،حيث دارت فعالياته  هذا العام حول : ” الخبز .. يوجد، يقسم، يتضاعف ” في رحاب كنيسة القديس يوسف للآباء الكومبونيان بالزمالك يوم الجمعة قبل الماضي على مدى ال 10  ساعات،بمشاركة نحو 100 شخص من كهنة و رهبان و راهبات و علمانيين من مصر و السودان و اريتريا الى جانب مشاركة أشخاص من العراق و بعض الدول الأوربية و الأصدقاء و المحبين، و أعد له مركز كومبوني بكنيسة القلب المقدس بوسط المدينة و بالتنسيق مع المجموعة الرعوية للكتاب المقدس و علمانيون كومبوني .

تضمنت أعمال المؤتمر نحو 7  أوراق بحثية حول ” خبز التحرير ” قدم له الأستاذ جورج ابراهيم،وعن ” الخبز النازل من السماء ” عرض له الشماس روماني عبد المسيح،و الورقة الثالثة كانت حول ” خبز الخلاص ” و تحدث عنها الأستاذ أشرف حنا،و تحدثت الأستاذة اليزابيت كيندي عن ” خبز من حجارة ” ، ثم كانت الورقة ال 5  حول ” خبز واحد .. و جسد واحد ” مع الدكتورة ايريني بطرس ،و تحدث الأستاذ أشرف عياد حول ” أعطنا خبزنا .. كفاف يومنا “،ثم كانت الورقة الأخيرة مع الأخت امال سعدي من الراهبات الكومبونيات حول ” يسوع يكسر الخبز و يقسمه “،و اختتم المؤتمر بلقاء الشركة حول ” لقمة البركة ” في روح الصلاة و تقاسم الحضور فيما بينهم  من حولها .

يهدف المؤتمر هذا العام حول تحدي  ” تقاسم الخبز ”  و تكثيره من أجل من هم الأكثر احتياجا حيث تشير الاحصائيات الى أنه يوجد حوالي مليار نسمة يعانون من هذا النقص الغذائي، و هناك  يوجد من الغذاء ما يكفي الجميع و يفيض  .

تجدر الاشارة الى أنه كانت  قد دارت أعمال المؤتمر الثالث في 2013 حول .. ” موسى .. القائد المصري للعهدين ” اما في سنة 2012 كانت فعالياته حول ” المرأة  و الأم  و العروس ” المرأة في الكتاب المقدس ( الكنيسة في سفر الرؤيا ) .

الجدير بالذكر أن مركز كومبوني يقوم بالعديد من الأنشطة و الفعاليات لخدمة الكنيسة في مصر .. اعلاميا .. ثقافيا .. دورات لتعليم اللغات .. و غيرها .

كل التمنيات القلبية لمركز كومبوني و لكل القائمين بالرسالة ، بالتوفيق و الازدهار و لترافق الجميع نعمة الرب .