stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

روحية ورعويةموضوعات

القراءات اليومية بحسب الطقس الكلداني” 1 سبتمبر – أيلول 2021 “

the wooden rosary on the open Bible
212views

الأربعاء الأوَّل من ايليا

سفر الملوك الأوّل 24-17:17

في تِلكَ الأَيَّام: مَرِضَ ابنُ المَرأَةِ، صاحِبَةِ البَيتِ (حيثُ كان إيليا)؛ وكان مَرَضُهُ شَديدًا جدًّا، حتَّى لم يَبْقَ فيه روح.
فقالَتِ المَراةُ لايليَّاَ: «ما لي ولَكَ يا رَجُلَ اللّه؟ وافَيْتَني لتُذَكِّرَ بذُنوبي، وتُميتَ آبْني؟»
فقالَ لَها: «أَعْطِني آبنَكَ». وأَخَذَه مِن حِضنِها، وأَصعَدَه إلى العِلّيةِ الَّتي هو نازِلٌ بِها؛ واضجَعَه على سَريرِه،
وصَرَخ إلى الرَّبِّ وقال: «أَيُّها الرَّبُّ إِلهي، أَإلى الأرمَلَةِ الَّتي أَنا نازِلٌ بِها، قَدْ أَسَأْتَ أيضًا وَأَمَتَّ آبنَها؟»
وانبَسَطَ على الغُلامِ ثَلاثَ مَرَّات، وصَرَخ إلى الرَّبِّ وقال: «أَيُّها الرَّبُّ إلهي، لِتَعُدْ روحُ الغُلامِ إلى جَوفه».
فسَمِعَ الرَّبُّ لِصَوتِ إِيليَّا، وعادَت روحُ الوًلدِ إلى جَوفِه، وعادَ حَيًّا.
فأخَذَ إِيليَّا الصَبِيَّ وأنزَلَهُ مِنَ العِلّيةِ إلى البَيت، وَدَفَعَهُ إلى أُمِّه، وقالَ إِيليَّا: «انظُري، قد عاشَ اِبنُكِ».
فقالَتِ المَرأَةُ لإِيليَّا: «الآن عَلِمتُ أَنَّكَ رَجُلُ الله، وأَنَّ كَلامَ الرَّبِّ في فَمِكَ حَقًّا».

إنجيل القدّيس لوقا 32-29:11

في ذَلِكَ ٱلزَّمان، ٱحتَشَدَتِ ٱلجُموع، فَأَخَذَ يَسوعُ يَقول: «إِنَّ هَذا ٱلجيلَ جيلٌ فاسِدٌ يَطلُبُ آيَة، وَلَن يُعطى سِوى آيَةِ يونان.
فَكَما كانَ يونانُ آيَةً لِأَهلِ نينَوى، فَكَذَلِكَ يَكونُ ٱبنُ ٱلإِنسانِ آيَةً لِهَذا ٱلجيل.
مَلِكَةُ ٱلتَّيمَنِ تَقومَ يَومَ ٱلدَّينونَةِ مَعَ رِجالِ هَذا ٱلجيلِ وَتَحكُمُ عَلَيهِم، لِأَنَّها جاءَت مِن أَقاصي ٱلأَرضِ لِتَسمَعَ حِكمَةَ سُلَيمان، وَهَهُنا أَعظَمُ مِن سُلَيمان.
رِجالُ نينَوى يَقومونَ يَومَ ٱلدَّينونَةِ مَعَ هَذا ٱلجيلِ وَيَحكُمونَ عَلَيه، لِأَنَّهُم تابوا بِإِنذارِ يونان، وَهَهُنا أَعظمُ مِن يونان.