stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكلية الإكليريكيةالكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

الكلية الإكليريكية بالمعادي تنظم ندوة لمنشطي الدعوات

98views

٢٦ أكتوبر ٢٠٢٣

صفحة الكلية الإكليريكية بالمعادي

نظّمت الكُلّيّة إكليريكيّة القدّيس “لاون الكبير”، بالمعادي ندوة للكهنة منشطيّ الدعوات، في سياق التدرّب على التمييز الروحيّ لمساعدة الشباب على اكتشاف، وتمييز صوت الله في الدعوة الكهنوتيّة، والدعوات المكرّسة.

قام بتقديم الموضوع الأب الدكتور نادر ميشيل اليسوعيّ، في ثلاثة لقاءات، حيث قدّم اللقاء مساء الاثنين حول الحياة الروحيّة، موضّحًا أنَّ المدعو هو شخص لديه حياة روحيّة، يختبر مغفرة الله قبل كلّ شيء.

وتمَّ الاحتفال بالقدّاس الإلهيّ صباح الثلاثاء مع الآباء والشمّامسة، وبعدها استكمل الاب نادر لقاءاته حول موضوع التمييز الروحيّ، حسب فكر قداسة “البابا فرنسيس”، حسب الإرشاد الرسوليّ المسيح يحيا.

وفي اللقاء الثالث قدّم بعض المعايير والتساؤلات الّتي يجب على كل منشط دعوات التساؤل عنها، عند إجراء المقابلات مع الشباب، الّذين يفكّرون في الدعوات.

واُختتمت الندوة ببعض التوصيّات الّتي قدّمها الأب الرئيس بيشوي رسمي، عن الأنشطة الّتي قامت بها الإكليريكيّة في سياق تنشيط الدعوات عن الفترة الماضية، واستعدادها لتنشيط الدعوات في أياّم الدعوات بالإيبارشيّات المختلفة

وأخيرًا شُكِرَ الأب نادر ميشيل، على كل الغنى الّذي قدّمه للآباء المشاركين، كما شكر الآباء المشاركين على حضورهم ومشاركتهم.

شارك في هذه الندوة الآباء: يوحنا معطي، عن إيبارشيّة طيبة، يوسف فوزي، عن إيبارشيّة سوهاج، وسيم وهيب، عن إيبارشيّة القوصية، متى رزق، عن إيبارشيّة أوقرقاص وملوي وديرمواس، أبو الخير بشرى، عن إيبارشيّة المنيا، جورج سامي، عن الإيبارشيّة البطريركيّة، جوزيف زكريا، أندراوس ثابت عن إيبارشيّة الإسماعيليّة، والأب جيوفاني الكومبونيان، عن الكنيسة اللاتينيّة، بالإضافة إلى مشاركة الآباء أبرام ماهر، مجدي سيف، أنطونيوس زكا، جوزيف منير، عن آباء الإكليريكيّة، كذلك الشمّامسة الّلاهوتيين عبد السلام علي، ونبيل كميل، وأشرف حمدي.