stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

اللقاء العالمي للعائلات

252views

نقلا عن الفاتيكان نيوز

22 يونيو 2022 

كتب : فتحى ميلاد المكتب الاعلامى الكاثوليكي بمصر .

يُحتفل من الثاني والعشرين وحتى السادس والعشرين من حزيران يونيو ٢٠٢٢ باللقاء العالمي العاشر للعائلات حول موضوع “الحب العائلي: دعوة وطريق إلى القداسة”.

في كلمة وجهها بعد تلاوة الصلاة التبشير الملائكي الأحد الماضي التاسع عشر من حزيران يونيو، ذكّر قداسة البابا فرنسيس باللقاء العالمي العاشر للعائلات الذي سيعقد في روما وفي الوقت عينه بشكل منتشر في جميع أنحاء العالم. وشكر الأب الأقدس الأساقفة وكهنة الرعايا والعاملين في رعوية العائلة الذين دعوا العائلات إلى لحظات تأمل واحتفال، وشكر بشكل خاص الأزواج والعائلات الذين سيشهدون للحب العائلي كدعوة وطريق إلى القداسة.

اللقاء العالمي للعائلات أسسه البابا القديس يوحنا بولس الثاني وعُقد اللقاء الأول في روما عام ١٩٩٤ حول موضوع “العائلة، قلب حضارة المحبة”، فيما عُقد اللقاء العالمي الثاني للعائلات عام ١٩٩٧ في ريو دي جانييرو في البرازيل حول موضوع “العائلة: عطية والتزام، رجاء للبشرية”. وبعد ثلاث سنوات عادت روما لتستضيف ثالث لقاء عالمي للعائلات ذلك في إطار الاحتفال بيوبيل العام ٢٠٠٠، وتمحور حول موضوع “الأبناء، ربيع العائلة والمجتمع”. وفي كانون الثاني يناير عام ٢٠٠٣ كان اللقاء العالمي الرابع للعائلات في مانيلا عاصمة الفيليبين حول موضوع “العائلة المسيحية: بشرى سارة للألفية الثالثة”. أما اللقاء العالمي الخامس للعائلات فقد عُقد في فالينسيا في إسبانيا عام ٢٠٠٦ وكان موضوعه “نقل الإيمان في العائلة”، فيما استضافت مكسيكو سيتي اللقاء العالمي السادس للعائلات عام ٢٠٠٩ تحت عنوان “العائلة: منشِّئة على القيم الإنسانية والمسيحية”. وفي حزيران يونيو من العام ٢٠١٢ استضافت مدينة ميلانو الإيطالية اللقاء العالمي السابع للعائلات حول موضوع “العائلة، العمل والعيد”.

وبعد ثلاث سنوات، وتحديدا في العام ٢٠١٥، عُقد اللقاء العالمي الثامن للعائلات في فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية حول موضوع “الحب رسالتنا، العائلة حيّة بملئها”. أما اللقاء العالمي التاسع للعائلات فقد عُقد في دبلن في ايرلندا في العام ٢٠١٨ حول موضوع “إنجيل العائلة فرح للعالم”، وذلك في ضوء الإرشاد الرسولي ما بعد السينودس “فرح الحب” للبابا فرنسيس حول الحب في ثمرة سينودسين حول العائلة عُقدا في الفاتيكان. ففي تشرين الأول أكتوبر ٢٠١٤ عُُقدت الجمعية العامة الاستثنائية الثالثة لسينودس الأساقفة حول التحديات الرعوية للعائلة في إطار البشارة بالإنجيل؛ وفي تشرين الأول أكتوبر ٢٠١٥ عُقدت الجمعية العامة العادية الرابعة عشرة لسينودس الأساقفة حول دعوة العائلة ورسالتها في الكنيسة والعالم المعاصر.