stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

المجمع المقدّس للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية يختتم أعماله

725views

ل

اختتم المجمع ( السينودس ) المقدّس للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية أعماله مساء اليوم الخميس ١٠ ايلول / سبتمبر ٢٠١٥ في المعهد الحبري الأرمني بروما برئاسة غبطة الكاثوليكوس البطريرك كريكور بدروس العشرين .

وقد قام آباء المجمع بانتخاب الأرشمندريت جورج اصادوريان اسقفاً مساعداً لأبرشية بيروت البطريركية  . واحتفلوا، كما سبق نشره ، مع قداسة البابا فرنسيس بالقداس الإلهي في كابيلّلا القديسة مرتا بالفاتيكان ، تمّت خلاله الشراكة الكنسية مع الكاثوليكوس البطريرك كريكور بدروس العشرون .

هذا وسيقوم صاحب الغبطة كريكور بدروس العشرون بزيارة ارمينيا وتدشين كنيسة الشهداء للأرمن الكاثوليك في ٢٤ ايلول / سبتمبر ، في مدينة كومري . وسيلتقي برئيس الأساقفة راعي الأبرشية المطران رافائيل ميناسيان والآباء الكهنة والراهبات وأبناء الرعايا هناك .

وسيزور غبطته جمهورية أرمينيا ورئيسها السيد سيرج سركيسيان ورئيس مجلس الوزراء والوزراء والمسؤولين في الدولة ، وسيشارك في إحتفالات العيد الوطني الرابع والعشرين لإستقلالها . كما سيلتقي بقداسة الكاثوليكوس كاريكين الثاني بطريرك الأرمن الأرثوذكس لكرسي ايشميادزين  ، وسيحضر رتبة بركة الميرون المقدّس التي تحتفل به الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية كل ٧ سنوات ، وذلك في السابع والعشرين من شهر ايلول الحالي .

هذا وقد صدرت من بريد حاضرة الفاتيكان طوابع بريدية بمناسبة مرور ١٠٠ عام على الإبادة الأرمنية تحمل صورة الطوباوي الشهيد إغناطيوس مالويان ، وأخرى للقديس كريكور ناريكاتسي بمناسبة إعلانه ملفاناً في الكنيسة الجامعة .

المطران كريكور اوغسطينوس كوسا

أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك

ا ت خخ غع