stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

بطريرك الأقباط الكاثوليك يزور كنيسة السيدة العذراء بنزلة غطاس

333views

٢١ يوليو ٢٠٢٢

كتب شادي محسن – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

ذكر المكتب الإعلامي عن إيبارشية المنيا، أن صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، زار كنيسة السيدة العذراء بنزلة غطاس.

جاء ذلك بمشاركة نّيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، والأب باسكوالي، سكرتير غبطة البطريرك، كما كان في استقبالهم الأب توماس رياض، والأب شربل وديع، راعيا الكنيسة.

وأعطى الأب البطريرك كلمة عبر فيها عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكدًا أن الكنيسة حية دائمًا بشعبها، وممتدة إلى الأبد بشبابها، الذين هم مستقبل الغد، كما أشاد بالأنشطة الرسولية الفعالة، داخل الرعية، مقدمًا الشكر والتقدير لجميع المؤمنين، وعزبة شعب مهني، التابعة للإيبارشية على حسن الاستقبال.

وفي سياق متصل، تفقد صاحب الغبطة دير راهبات الراعي الصالح، اللواتي يخدمن بالإيبارشية، وذلك بحضور نّيافة الأنبا باسيليوس فوزي. وانتهت الزيارة بالصلاة، والتقاط الصور التذكارية.

الجدير بالذكر أن مثل هذه الزيارات التفقدية تأتي في إطار حرص غبطة بطريرك الأقباط الكاثوليك على متابعة الأحوال الرعوية لكنيسة السيدة العذراء بنزلة غطاس، وكذلك الاطمئنان على أحوال دير راهبات الراعي الصالح بالمنيا.