stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليككنيسة السريان الكاثوليك

بطريرك الأقباط الكاثوليك يلبي دعوة بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي في لقاء أخوي بروما

153views

٢٩ أغسطس ٢٠٢٢

صفحة بطريركية السريان الكاثوليك

لبى مساء أمس، غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، دعوة غبطة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، لإخوته أصحاب الغبطة الآباء البطاركة، والكردالة، المتواجدين في روما، بمقر الوكالة البطريركية السريانية الكاثوليكية، بكامبو مارسيو بروما.

لبى الدعوة أيضًا بعض أصحاب الغبطة، بطاركة الشرق الأوسط الكاثوليك، وغبطة بطريرك مار إغناطيوس إفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم.

شارك أيضًا صاحبا الغبطة الكاردينال ليوناردو ساندري، رئيس مجمع الكنائس الشرقية، والكاردينال كريستوف شونبورن، رئيس أساقفة إيبارشية فيينا اللاتينية، بالمنسا، يرافقهما عدد من أصحاب السيادة، الآباء المطارنة، والخوارنة.

ومن الكنيسة السريانية الكاثوليكية، حضر اللقاء صاحب السيادة مار فلابيانوس رامي قبلان، المعتمد البطريركي لدى الكرسي الرسولي، والزائر الرسولي في أوروبا، والمدبّر البطريركي لإيبارشية حمص وحماة والنبك، والمونسنيور حبيب مراد، القيّم البطريركي العام، وأمين سرّ البطريركية.

وخلال اللقاء، رحّب غبطة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان بإخوته البطاركة، والكرادلة الذين لبّوا دعوته، مثمنًا محبّتهم الأخوية، ومثنيًا على خدمتهم الرعوية، والكنسية.

وتبادل الآباء البطاركة، والكرادلة الأحاديث الأخوية، والودّية، متناولين بصورة خاصّة الهموم، والهواجس المشتركة، وسط التحدّيات الكثيرة، التي تجابهها الكنيسة، والبشارة في أماكن شتّى، ولا سيّما الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط، وتداعياتها على الحضور المسيحي فيها.

تطرقوا جمعيًا إلى الدور الهامّ، الذي تضطلع به الكنائس في الشرق للوقوف إلى جانب أبنائها في محنتهم في هذه الأيّام العصيبة، وما تبذله في تقديم كلّ ما يمكن لمساندتهم بحسب الإمكانيات المتاحة، كي يتابعوا شهادتهم للرب يسوع رغم الصعوبات.