stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

كنيسة الأقباط الكاثوليك

بقلبٍ واحد احتفلت رهبانيات الإسكندرية مع صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق بالقداس الإلهي.

382views

١٦ اكتوبر ٢٠٢٠
كتبت مادلين مجدي – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بالإسكندرية.
ترأس صباح اليوم الجمعة صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، صلاة القداس الإلهي، شارك غبطته نيافة الأنبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، والقمص أنطونيوس غطاس وكيل الإيبارشية البطريركية، والأب يوحنا جورج راعي كاتدرائية القيامة، والأب يوسف محارب مساعد الراعي ولفيف من الآباء الكهنة مُلتفين حول مذبح الرب.
بدأ غبطة أبينا البطريرك كلمة العظة بتعبيره عن مدي امتنانه وسعادته بهذا اللقاء، الملئ بالمواهب المختلفة ورغم التعدد بين الروحانيات إلا أن جميعنا شهود بقلبٍ واحد روح واحدة فكر واحد.
في غمرة من الحب والجو الأسري ألقي نيافة الأنبا باخوم كلمة “حول الأبعاد”، التي تقوم عليها الكنيسة وهي اولاً: كلمة الله التي تخلق تحرر ترسل؛ فلابد من ربط الكلمة بواقع حياتنا الملموس، ثانياً: الاسرار، ثالثاً: الشركة ولكي تتحقق لابد أن نرى يد الله في واقع حياتنا اليومية، كما نعترف بضعفنا وأيضاً أن نقبل سيفاً لم يكن موجه لنا.
“وَأَنْتِ أَيْضًا يَجُوزُ فِي نَفْسِكِ سَيْفٌ”.
كما دارت مناقشة حول أهمية دور الكنيسة المتمثلة في الآباء الكهنة والرهبان والراهبات، وأختتم نيافته اللقاء بالشكر لجميع الحاضرين من أجل وقتهم ووجودهم.
#البطريرك_الانبا_ابراهيم_اسحق
#الانبا_باخوم
#راهبانيات_الاسكندرية