stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

بيان مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر

1.4kviews

catholic_patriarch_185100d

بيان مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر

بمناسبة دورته نصف السنوية

القاهرة في 29 مايو 2014

اجتمع مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر في دار القديس اسطفانوس بالمعادي من 28 ـ 29 مايو 2014. تدارس الآباء البطاركة والأساقفة، إلى جانب بعض الأمور الإدارية التي تهمّ الكنيسة، ما تم من أعمال في إطار تفعيل الموضوع الراعوي لعام 2014 ألا وهو “فرح الإنجيل”. وقد استمع المجلس صباح يوم 29 مايو 2014 إلى ثلاث مداخلات حول رسالة قداسة البابا فرنسيس الصادرة في نهاية عام 2013 “فرح الإنجيل”. وقد تناولت المداخلات ما يطرحه قداسة البابا من قضايا تتعلّق بالكرازة ورسالة الكنيسة في العالم. وقد قدّم المتكلمون اقتراحاتهم لكيفية عمل ما يلزم حتى يتناسب ما تقدّمه رسالة “فرح الإنجيل” مع واقع الكنيسة الكاثوليكية في مصر. 

قام الآباء بمتابعة ما تم تنفيذه من خطوات عملية لمواصلة تنفيذ الرؤية الإعلامية للكنيسة الكاثوليكية في مصر في ظل المتغيّرات الراهنة في الشرق الأوسط. ويتابع أيضا المجلس استكمال تنفيذ هذه الرؤية لتكون الكنيسة حاضرة في كافة مجالات التواصل الاجتماعي. 

وأكّد آباء المجلس على تضامنهم مع كل ما قام به قداسة البابا فرنسيس، أثناء زيارته للأراضي المقدسة، من دفاع عن القضية الفلسطينية، ومطالبته المستمرة بضرورة إقرار السلام العادل في أرض السلام ومهد الديانات. 

يتقدّم المجلس للمجتمع المصري، شعبا وحكومة، بالتهنئة على النحو المشرّف الذي ظهر عليه شعبنا في ممارسته واجبه الوطني خلال الانتخابات الرئاسية، كما يشكر آباء المجلس كلا المرشحين للرئاسة على المنافسة النزيهة بما يليق بدولة عظيمة مثل مصر. 

وانتظارا لنتيجة الانتخابات يرفع الآباء أعضاء المجلس الصلوات واضعين كل رجائهم في الله تعالي ليمنح الرئيس الجديد الحكمة والتوفيق ليجعل من مصر وطناً تسوده العدالة والمساواة، وطنا يظلله السلام والأمان وحرية الاعتقاد، وطنا ينعم كل أبنائه بالتقدم والحياة الكريمة والمستقبل الآمن. 

.

+ البطريرك إبراهيم إسحق

بطريرك الأقباط الكاثوليك 

ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر